+A
A-

عنان يقود الأهلي لعبور النجمة ويرتقي للوصافة

بأشواط ماراثونية وبصعوبة بالغة حقق الأهلي انتصارًا مستحقا على النجمة بنتيجة 3/1 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على صالة الاتحاد ضمن منافسات الجولة 13 لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة ليحرز أول فوز له على الفرق الكبيرة هذا الموسم ويرد الدين للنجمة الذي فاز عليه 3/2 بالقسم الأول.

وانتهت الأشواط الأربعة كالتالي 26/24، 26/24، 26/27، 27/25 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من علي عبدالحميد حسين الكعبي.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني مؤقتا، فيما توقف رصيد النجمة عند 27 نقطة في المركز الرابع.

واستطاع الأهلي أن يفوز في الشوط الأول؛ بفضل التنوع الهجومي لدى الفريق وبالأخص في منتصف الشبكة عبر الخباز والصيرفي، إضافة إلى حوائط الصد التي شكلها عنان والخباز أكثر من مرة في وجه محمود عبدالواحد؛ ليتقدم الأهلي 21/19 وسط ملاحقة مستمرة من النجمة وتوهج هجومي واضح لمحترفه ماتيوس من مركزي 2 و1؛ ليحرز النجمة التعادل 23/23، لكن محترف الأهلي الكولومبي برز هجوميا في النقاط الأخيرة؛ ليتقدم الأهلي 25/24 ومن محاولة هجومية غير ناجحة لماتيوس النجمة فاز الأهلي بالشوط 26/24.

وكاد الأهلي أن يفرط في الفوز بالشوط الثاني رغم تقدمه في أكثر من مناسبة، إذ فرض الأهلي هيمنته بالقوة الهجومية مع تميز محمد عنان ليتقدم النسور 16-11 مستغلين كثرة الأخطاء على مستوى الاستقبال والهجوم لدى النجمة، إضافة إلى انتهاج أسلوب اللعب المكشوف والذي كان بطله ماتيوس.

لكن النجمة وعبر سلاح الإرسال تمكن من التعادل 16/16 ثم عاد الأهلي للتقدم 23/19 وتمكن النجمة مرة أخرى من العودة 23/22 بخطأ استقبال من مرهون والنجاعة الهجومية لماتيوس؛ لتصبح النتيجة 24-24، ومن ضربة سريعة للصيرفي وخطأ هجومي من ماتيوس فاز الأهلي 26/24.

في الشوط الثالث دفع الأهلي ثمن عدم احتفاظه بالتقدم عندما كان قادرا على حسم الشوط إثر تقدمه 24-22 بتألق محمد عنان ليقلب عليه النجمة الطاولة بقوة حوائط الصد واستثمار الاستقبال المهزوز لبيزا ليدرك التعادل 24/24 ثم 25/25 حيث قدم الصيرفي هدية مجانية بإضاعة الإرسال، ليتقدم النجمة 26/25 ومن صد للجشي على الخباز فاز النجمة 27/25، وعموما عانى الأهلي من سوء الاستقبال.

في الشوط الرابع فاز الأهلي بصعوبة بالغة وكعادته لم يستثمر تقدمه في مناسبات عدة رغم أفضليته، إذ كان يفصله عن الفوز نقطة (24-20) لكن النجمة أدرك التعادل مستغلا أخطاء استقبال منافسه وارتباك لاعبيه إلا أن تألق عنان حسم الأمور بإحرازه آخر نقطتين لينهي الشوط 27/25.

تستمر منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري عندما يلتقي المحرق وداركليب الساعة 7 مساء على صالة الاتحاد.

والمحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي يسعى لتحقيق الانتصار الثالث عشر، إذ يحتل الفريق المركز الأول في الترتيب بـ 34 نقطة من دون أي خسارة أما داركليب بقيادة المدرب البرازيلي لوشيانو يحتل المركز الثالث بـ 28 نقطة، ويتطلع الفريق لتعويض خسارته في القسم الأول.