+A
A-

تقديم موعد انطلاق خليجية الأندية

قدمت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة موعد البطولة الخليجية للأندية الأبطال الـ 39، التي ستحتضنها مملكة البحرين بضيافة نادي المنامة.

إذ ستبدأ البطولة بتاريخ 20 أبريل المقبل، على أن تختتم المنافسات في السابع والعشرين من الشهر نفسه، بدلاً من موعد انطلاقتها السابق وهو 25 أبريل، ويأتي هذا الأمر من أجل إتاحة الفرصة للأندية المتأهلة لتصفيات بطولة آسيا للأندية للاستعداد بالشكل المطلوب مع أخذ القسط الكافي من الراحة كون التصفيات الآسيوية ستنطلق يوم 7 مايو.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي ترأسه المدير التنفيذي للاتحاد الأسيوي والمدير التنفيذي لأمانة آسيا في الاتحاد الدولي Khajiria بمشاركة ممثلي الاتحاد البحريني لكرة السلة نائب رئيس مجلس الإدارة ناصر القصير والأمين العام للاتحاد أحمد يوسف.

وخلال الاجتماع، تحدث Khajirian، عن إمكانية عودة مشاركة الاتحاد الكويتي في مسابقات الاتحاد الآسيوي إذا ما أنهى الاتحاد خارطة الطريق التي وضعها الاتحاد الدولي، بموعد أقصاه نهاية شهر فبراير الجاري، وإقامة انتخابات الاتحاد الكويتي خلال شهر مارس المقبل، وبالتالي إمكانية العودة للمشاركة في مسابقات اللجنة التنظيمية المقبلة.

وتحدث أيضًا عن نظام البطولات المعتمدة في الاتحاد الآسيوي والخاصة بالفئات السنية، وترتيبها ونظام المناطق الفرعية التابعة للاتحاد الآسيوي.

وتطرق Hagop Khajiria عن انتخابات الاتحاد الآسيوي المقبلة والتي من المقرر لها أن تقام في شهر أغسطس المقبل.

وجرى خلال الاجتماع اعتماد موعد البطولة الآسيوية لكرة السلة للأندية، لتبدأ التصفيات للمناطق بتاريخ 7 مايو المقبل، على أن يتم تحديد مكان البطولة لاحقًا.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى برامج المنطقة الخليجية من عام 2019 حتى 2023.

وجرى خلال الاجتماع، انتخاب عضو ممثل عن منطقة الخليج في الاتحاد الآسيوي وهو رئيس اللجنة التنظيمية عبداللطيف الفردان ليصبح عضوًا الاتحاد الآسيوي.