+A
A-

ناصر بن حمد: مشاركتنا إيجابية... والفريق الملكي ظهر بمستوى متوقع

رفع ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد؛ بمناسبة نجاح البطولة الدولية على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة التي أقيمت في محافظة العلا بمشاركة العديد من فرسان العالم.

وبهذه المناسبة، أكد سموه أن نجاح البطولة الدولية على كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة هو أكبر وسام للمشاركين في البطولة، معربًا سموه عن بالغ سعادته بالمساهمة في هذا النجاح من خلال مشاركته في السباق لمسافة 120 كيلومترا.

وقاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الجواد “الغالي” في السباق بمشاركة الفريق الملكي للقدرة، والعديد من فرسان مختلف دول العالم، إذ حقق سموه المركز الخامس عشر من بين 254 مشاركًا في السباق.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه المشاركة جاءت تأكيدًا على الحضور البحريني في مختلف السباقات العالمية، معربًا سموه عن فخره واعتزازه بالمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قائد الأمة الإسلامية، مشيرًا سموه إلى أن مشاركة الفريق البحريني جاءت من أجل إنجاح هذه المناسبة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرصه على المشاركة منذ الصباح الباكر؛ من أجل المساهمة في إنجاح هذا الحدث العالمي الكبير الذي جعل من المملكة العربية السعودية الشقيقة محط أنظار العالم في ظل هذا العدد الكبير من المشاركين، مشيرًا سموه إلى أن السباق شهد تنافس قوي بين الفرسان في دلالة واضحة على أن المشاركة جاءت مميزة من مختلف الفرسان المميزين والذين يمتلكون إمكانات عالية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مراحل السباق جاءت مميزة وحملت في طياته جماليات المملكة العربية السعودية، خصوصًا محافظة العلا، مشيرًا سموه إلى التنظيم المثالي للبطولة الذي أكد القدرات العالية والكفاءات المميزة التي يمتلكها الاتحاد السعودي للفروسية والذي كان الجهة المنظمة للسباق بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقدرة، مؤكدًا سموه أن التنظيم الرائع للسباق يعتبر باكورة لاستضافة بطولات عالمية كبرى في الفترة الماضية.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي وصاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بمناسبة حصول فرسان الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى، مشيرًا سموه إلى أن فوز فرسان الإمارات يعتبر فوزًا لفرسان البحرين.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات المميزة التي قدمها فرسان الفريق الملكي للقدرة طوال السباق، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في المشاركات القادمة.

وقدم سموه الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة العليا للسباق على حفاوة الاستقبال والضيافة.

 

ناصر بن حمد يلتقي محمد بن راشد وحمدان بن محمد

هذا والتقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد دبي صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وسموه يلتقي أمير منطقة المدينة المنورة

كما التقى سموه مع أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إذ تبادل سموه الحديث مع سمو الأمير بشأن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة ومدى إعجاب الجميع بالمستوى التنظيمي الذي شهدته المملكة العربية السعودية للسباق وتأكيدها على تحقيق العلامة الكاملة في التنظيم.

خالد بن حمد يتابع السباق ويشيد بالنجاح

 

تابع النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مشيدًا بالتنظيم الرائع والدولي الذي شهده السباق.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بنجاح كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة، مشيدًا بالمستوى التنظيمي الرائع الذي شهدته البطولة، وهو ما يؤكد أن الاتحاد السعودي للفروسية لديه إمكانات عالية وكفاءات كبيرة قادرة على احتضان واستضافة شتى البطولات العالمية.

فيصل بن راشد: مشاركة ناجحة

أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق الملكي للقدرة في سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة جاءت ناجحة من حيث المستويات والمنافسة على المراكز المتقدمة، مشيرًا سموه إلى أن الفريق الملكي كان حريصًا على المساهمة في نجاح البطولة التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن هناك العديد من الجوانب الإيجابية التي حققها الفريق الملكي من هذه المشاركة، ونحن سعداء بتواجدنا في أكبر البطولات العالمية وسعداء أيضًا بالمساهمة في نجاح البطولة من خلال مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفريق الملكي.

تتويج الفائزين

وشهد حفل الختام تتويج الفائزين، إذ حصل على المركز الأول الفارس سالم بن حمد لإسطبل M7 للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمركز الثاني عبدالله المري لإسطبل F3 للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والمركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي لإسطبل MRM للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

نتائج إيجابية للفريق الملكي

كما احتل فارس الفريق الملكي للقدرة محمد عبدالصمد المركز الثاني عشر بالجواد “بطل” لإسطبل الرعود، وحل الفارس عثمان عبدالجليل العوضي بالمركز السادس عشر بالجواد “فاراو دي كامويرا” لإسطبل فيكتوريوس، والفارس خليفة جمال بالمركز الثاني والعشرين بالجواد “أفنان” لإسطبل فيكتوريوس، والفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالمركز الخامس والعشرين بالجواد “نتفت” لإسطبل فيكتوريوس.

تعاون إعلامي مشترك

تم نقل السباق على الهواء مباشرة عبر قناة دبي ريسنج وقناة البحرين الرياضية والقناة الرياضية السعودية.