+A
A-

أكاديميان في “العلوم التطبيقية” ينالان شهادة عالمية

اجتاز عمار السامرائي ونادية الشريدة من جامعة العلوم التطبيقية متطلبات الحصول على شهادة المدقق والمستشار الشرعي العالمية (CSAA) من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، وهي جهة معتمدة من قبل العديد من المؤسسات المالية الإسلامية والمصارف المركزية في العالم، وتقوم بإعداد برامج تدريبية متخصصة في الصناعة المالية الإسلامية.

وتمنح هذه الشهادة حاملها كافة الحقوق والامتيازات للعمل في مجال التدقيق والاستشارات بموضوع الصيرفة الإسلامية، حيث يتمتع حاملها بالمعرفة الشرعية والمهارات المهنية الضرورية في مجال الرقابة والمتابعة الشرعية في القطاع المصرفي والمالي الدولي.

كما توفر الشهادة لحاملها المعارف المتقدمة في مجالات عمليات الرقابة والمتابعة الشرعية المختلفة ومكانتها في المؤسسات المالية، والعلاقة بين هيئة الرقابة الشرعية وعمليات الرقابة والمتابعة الشرعية الداخلية، إضافة إلى آلية متابعة تنفيذ قرارات وفتاوى الهيئات الشرعية، والتحقق المباشر من شرعية العمليات المصرفية والمالية في المؤسسة، وتوفير موجبات الثقة والطمأنينة للعمال في التزام المؤسسة بأحكام الشريعة.

وهنأ رئيس الجامعة غسان عواد أعضاء هيئة التدريس بهذا الإنجاز، مشيرا إلى أن حصول أعضاء هيئة التدريس على هذه الشهادة سوف يسهم في تطوير وتحسين نوعية التعليم الذي تقدمه الجامعة لطلبتها.