+A
A-

مدن يقود النجمة للفوز والمركز الثالث

حقق فريق النجمة فوزا ثمينا على حساب الرفاع الشرقي بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية في ختام الجولة التاسعة من دوري ناصر بن حمد لكرة القدم.

أحرز هدف النجمة اللاعب علي مدن في الدقيقة (57)، وبذلك ارتقى “الرهيب” للمركز الثالث برصيد 16 نقطة فيما تجمد رصيد الشرقي عند 12 نقطة.

شوط سلبي

خرج فريقا النجمة والشرقي بنتيجة التعادل السلبي رغم الرتم السريع لأدائهما طوال الشوط مع وجود بعض الفرص التي أتيحت لهما، ولكن لم تستغل بالشكل المناسب. الفريقان ظهرا بصورة جيدة من حيث الانتشار وتنويع اللعب، ولكن القوة الدفاعية لكلاهما كانت حاضرة أمام الهجوم، والتي حدت من الخطورة على المرميين.

الشرقي عمد في لعبه بتحركات صانع لعبه ايمانول وفي الأطراف سامي الحسيني وليث هاشم وعلي عبدالله وأمامهم المهاجم جوران، وفي المقابل النجمة لعب على تحركات علي مدن وإبراهيم حبيب وسالم عادل وأمامهما درامي وايمانويل.

أولى الفرص الحقيقية كانت للشرقي عبر سامي الحسيني بعدما تحصل على الكرة تراخى مدافع النجمة في إبعادها إلا أن تسديدته تصدى لها الحارس أنور طاهر (11). الشرقي واصل أفضليته الهجومية واعتلت كرة المحترف جوران مرمى النجمة (23). قبل نهاية الشوط لم يحسن النجماوي إبراهيم حبيب التعامل مع الكرة وسددها فوق المرمى، وبعدها طالب الشرقاوية بركلة جزاء صحيحة بعد عرقلة سامي الحسيني داخل المنطقة إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب (47).

شوط إيجابي

بداية قوية للنجمة والذي باغت فيه شباك الشرقاوية بالهدف الأول إثر تسديدة رائعة “على الطائر” للاعب علي مدن على خط الـ 18 لم يستطع الحارس إبراهيم لطف الله إخراجها (57).

مضت الدقائق والنجمة سعى لتعزيز تقدمه فيما الشرقي لمعادلة النتيجة، ولكن كراتهما لم يكتب لها النجاح، كرأسية محترف الشرقي جوران الذي اعتلت العارضة (69)، وبعدها انفراد سامي الحسيني بالمرمى والذي لم يستغلها بالشكل الصحيح (80). ورمى الشرقي بثقله في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة إلا أنه أخفق في ذلك.

أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ وعاونه نواف شاهين ومحمد غازي وعبدالشهيد عبدالأمير حكما رابعا.