+A
A-

عدادات مواقف “صديقة” للعملات بـ “الشمالية”

يناقش مجلس بلدي الشمالية في اجتماعه الاعتيادي الثالث اليوم تعميم نظام في عدادات دفع أجرة مواقف السيارات لتصبح مؤهلة لقبول الفئات الورقية إلى جانب العملات المعدنية.

ورأت لجنة الخدمات والمرافق العامة أن هذا الاقتراح من شأنه إبراز صورة حضارية لهذه العدادات من خلال تنوع وتعدد طرق الدفع، إلى جانب مساهمتها في دعم الحركة الاقتصادية وتعزيز عوامل الجذب للمناطق التي يتواجد فيها هذا النوع من المواقف.

وأكدت دور هذه المواقف في تفادي المخالفات المرورية المتكررة الناتجة عن صعوبة الحصول على العملات المعدنية لسداد أجرة المواقف، والاستفادة في ذلك من تجارب مدينة جدة ومستشفى العسكري.

إلى ذلك، يستعرض المجلس على جدول أعماله اليوم مقترحا بتشكيل لجنة ثلاثية من شؤون البلديات ووزارة الإسكان ووزارة الداخلية تختص بملف البيوت والأراضي المهجورة، وتتولى إجراء الدراسات ووضع الحلول والمرئيات التي تعمل على الحد من الآثار البيئية والاجتماعية المترتبة على هذه المواقع. وأوصت لجنة الخدمات والمرافق العامة في تقريرها بتفعيل التفتيش الدوري من جانب قسم الرقابة والتفتيش بالجهاز التنفيذي على هذه المواقع وحصرها واتخاذ ما يلزم بشأنها. وبررت اللجنة أهمية الموضوع في كون هذه المواقع تعتبر مناخا غير سليم لتجمع الأوبئة والقاذورات ومرتعا للقوارض والحشرات، إلى جانب كونها تمثل أوكارا للشباب الطائش واستغلالها لأمور خاطئة ومنافية للآداب والقانون.

ودعت إلى الاستفادة من تجربة العين الإماراتية في معالجة هذه المشكلة التي تشكل خطرا يهدد المجتمع لما يحدث داخلها من تجاوزات وأضرار بيئية واجتماعية.