+A
A-

دوري ناصر بن حمد يعود للواجهة

تعود الحياة إلى منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، اليوم (الأحد)، بعد فترة توقف دامت أكثر من شهر؛ نظرا لمشاركة منتخبنا الوطني الأول في كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات.

وتبدأ اليوم منافسات الجولة التاسعة، وهي الأخيرة ضمن مرحلة الذهاب.

يلعب اليوم الحالة مع المنامة عند 6 مساء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، الرفاع مع الحد عند 4:45 مساء على استاد البحرين الوطني، والمحرق مع الشباب عند 7:15 مساء على الاستاد الوطني أيضا.

وتستكمل مباريات الجولة التاسعة غدا (الإثنين) بالرفاع الشرقي مع النجمة عند 4:45 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية، تعقبها مباراة ختام الجولة على ذات الملعب عند 7:15 مساء بين المالكية والبديع.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى التي تجمع برتقالي الحالة بالتاج المنامي تعد مهمة للطرفين؛ كون الحالة يسعى للهروب من ذيل الترتيب وبامتلاكه 4 نقاط فقط، فيما المنامة يهدف للحفاظ على موقعه في وصافة الترتيب وعدم التفريط به؛ كونه يملك حاليا 15 نقطة.

ويشرف على الطرفين مدربان وطنيان: عارف العسمي مع الحالة، ومحمد الشملان مع المنامة.

ويعول العسمي على أسماء شابة كمحمود الحايكي، عمار عبدالحسين، إضافة إلى تواجد سلمان السعدون وراكان مفلح، علاوة على المحترف سامويل.

أما الشملان، فيعتمد على وجود الحارس أشرف وحيد، واللاعبين أمثال أحمد موسى، محمد الرميحي، علي حبيب ومحمد عادل، إضافة إلى المحترف إيريك.

وفي المباراة الثانية، تعد مواجهة الرفاع بالحد هي الأبرز خلال هذه الجولة؛ كونها من المباريات القوية، والتي تتسم دائما بالندية والإثارة.

يشرف على الفريقين مدربان وطنيان هما علي عاشور مع الرفاع، وسلمان شريدة مع الحد.

ويملك الرفاع 19 نقطة في الصدارة وحيدا مبتعدا بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه. أما الحد، فإنه يملك 11 نقطة، وأجرى خلال المرحلة الماضية تغييرا على الجهاز الفني عبر استقالة المدرب محمد المقلة وتعيين شريدة بديلا لاحقا.

مباراة يتوقع لها الكثير فنيا، خصوصا مع الرغبة الكبيرة لكليهما في تحقيق نتيجة الفوز وكسب مزيد من النقاط نحو تعزيز الموقف، سواء في الصدارة للرفاع، أو التقدم إلى الأمام بالنسبة للحد.

وفي المباراة الثالثة والأخيرة، يلتقي المحرق بماروني الشباب في لقاء يتكرر للمرة الثانية هذا الموسم، إذ سبق لهما التواجه في منافسات كأس الاتحاد، وخرجا بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف.

المباراة تعد الرسمية الأولى للمدرب الجديد للمحرق، التونسي نبيل الكوكي، فيما يشرف على الشباب المدرب السوري هيثم جطل. حقق المحرق 4 حالات فوز حتى الآن، وهو معدل لم يرض تطلعات جماهيره الراغبة في الحفاظ على اللقب، خصوصا أنه يملك 14 نقطة حاليا من أصل 24 ممكنة، وذلك في المركز الثالث، في حين أن الشباب يهدف بالتأكيد لتحسين موقفه؛ كونه يحتل المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط جمعها من فوز و3 تعادلات، إضافة إلى 4 هزائم.