+A
A-

المحرق يقضي على النجمة ويبقى بالقمة

واصل المحرق عروضه القوية بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة وألحق خسارة جديدة بالنجمة بنتيجة 3/‏‏1 في مباراة القمة التي جمعتهما مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري على صالة الاتحاد ليحرز فوزه العاشر على التوالي ويبقى في صدارة الترتيب بكل جدارة.

وفاز النجمة بالشوط الأول 25-18، قبل أن يفوز المحرق بباقي الأشواط الثلاثة 25/‏‏18، 25/‏‏21، 25/‏‏18 ليرفع المحرق رصيده إلى 30 نقطة، فيما توقف رصيد النجمة عند 21 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب، ويعتبر هذا الفوز هو الثاني للمحرق على حساب النجمة في مسابقة الدوري بعد أن تغلب عليه في الدور الأول بنفس النتيجة 3/‏‏1.

وشهدت المباراة التي أدارها الحكم الدولي الأول سامي سويد والثاني عباس عبدالرضا إشهار 5 بطاقات حمراء في سابقة نادرة الحدوث في الدوري المحلي كان النصيب الأكبر منها للاعبي المحرق حيث حصل على البطاقة الحمراء ونقطة للمنافس كلا من المحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا والسيد علي كاظم بسبب محاولة استفزازهما للخصم بعد احراز النقاط، كما حصل فاضل عباس على البطاقة الحمراء ونقطة للمنافس، وبعد اعتراضه على الحكم اشهر في وجهه البطاقتين الصفراء والحمراء معا ليطرد من الملعب في الشوط الرابع، فيما نال كلا من عماد سلمان البطاقة الحمراء لسوء السلوك ونال نفس البطاقة المدرب مشعل تركي لاعتراضه على أحد قرارات الحكم.

مجريات المباراة

كسب النجمة الشوط الأول من خلال الإرسالات القوية التي هزت الكرة الأولى للمنافس بالاضافة لحوائط الصد التي شكلها حسن ضاحي وعماد سلمان في اكثر من مناسبة لايقاف كرات فاضل عباس، ليتقدم الرهيب 6/‏1 وسط تألق لافت لمحمود عبدالواحد في الهجوم من مركز 4 مع تعدد الاخطاء الهجومية للمحرق، وهو ما وسع الفارق للنجمة إلى حوالي 9 نقاط، لكن المحرق قلص الفارق تدريجيا 23/‏20 إلا أن النجمة أنهى الشوط بضربة ساحقة من ماثيوس بمركز 4 لينتهي الشوط 25/‏21.

في الشوط الثاني تحسن اداء المحرق على مستوى الاستقبال والهجوم وبرز الحداد وعباس في تخليص الكرات في الاطراف مع تسريع اللعب بمنتصف الشبكة مع بروز حوائط الصد ليتقدم المحرق ١٦/‏‏١٢ ويواصل تقدمه حتى النهاية وارتكب النجماوية العديد من الاخطاء على مستوى الهجوم ليخسروا الشوط 25/‏‏18.

وتواصل أداء المحرق الذي قدم لاعبوه فاصلا هجوميا رائعا في الشوط الثالث كان بطله فاضل عباس بلا منازع بعدما أحرز معظم نقاط الشوط بضرباته الساحقة من مركز4 وأحيانا 2 والمنطقة الخلفية، كما تميز الفريق بالتغطية الدفاعية المتميزة وحوائط الصد ليتقدم 18/‏‏9 ثم 22/‏‏12 واستطاع النجمة بصحوة حوائط الصد والفاعلية الهجومية أن يوقف المحرق ونجح في تقليص الفارق 24/‏‏22 قبل أن يضيع محمود عبدالواحد الارسال ويهدي المحرق نقطة الشوط الأخيرة لينتهي 25/‏‏21.

كما استمر التوهج الهجومي للمحرق في الشوط الرابع وبرز حسن الشاخوري في الصد وكان فاضل عباس احد مفاتيح الفوز قبل طرده من قبل سويد عند النقطة 15-7 لاعتراضه على أحد قراراته، ليزج المرباطي باللاعب علي محمد في مركز4 ونجح المحرق في المحافظة على فارق النقاط مستغلا تراجع النجمة على مستوى الهجوم والاستقبال ليفوز بالشوط والمباراة 25/‏‏18.

داركليب يتخطى عالي

حقق داركليب فوزا مستحقا على حساب عالي بثلاثة أشواط نظيفة ( 25/‏‏14، 25/‏‏21، 25/‏‏13) ليكرر انتصاره على ( أبناء الفخار) بعدما اطاح بهم في القسم الأول بذات النتيجة.

ولم يجد العنيد صعوبة كبيرة في هزيمة عالي ليرفع رصيده الى 23 نقطة معتليا المركز الثاني في الترتيب العام مستفيدا من خسارة النجمة امام المحرق، فيما توقف رصيد عالي عند 10 نقاط في المركز الخامس.

أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الأول أحمد عبدالعال والثاني أحمد القيم.

وسيطر داركليب على مجريات المباراة أداء ونتيجة بفضل قوة ضاربيه محمد يعقوب والبرازيلي ويليان والتغطية الدفاعية الجيدة والإرسالات المؤثرة.

مباريات اليوم

تستكمل اليوم الأحد منافسات الجولة العاشرة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة عندما يلتقي النصر أمام بني جمرة الساعة 6 مساء، فيما يلعب بالمواجهة الثانية الأهلي أمام البسيتين الساعة 7:30 مساء.

في المواجهة الأولى يتطلع النصر بقيادة المدرب التونسي فوزي الهواري ( السادس بـ 7 نقاط) الى تكرار فوزه على بني جمرة الذي يقوده الوطني حسن علي ( السابع بـ 3 نقاط) بعدما تغلب عليه ابناء الجفير في القسم الاول 3/‏‏0.

وفي المقابلة الأخرى فإن الأهلي حامل اللقب ( الرابع بـ 19 نقطة) بقيادة المدرب رضا علي مؤهل لتخطي عقبة البسيتين ( الثامن بنقطة) بقيادة المدرب الوطني محمد الشيخ خصوصا وان الاهلي فاز عليه في القسم الاول بنتيجة 3/‏‏0.