+A
A-

أول دورة لمدربي الطيران الحر

استقبلت جرافيتي اندور سكاي دايفينغ”جرافيتي” يوم الأربعاء الماضي، أول دفعة من المترشحين البحرينين من فئة الشباب وذلك لتأهيلهم لدورة تدريبية في مجال رياضة الطيران الحر الداخلي والتي من خلالها سيتم اعتماد أول مدربين بحرينيين في هذه الرياضة والتي سوف تساهم ايضاً في استحداث وظيفة جديدة بالمجتمع البحريني وسوق العمل والحد من البطالة وهذا بالإضافة إلى فتح آفاق جديده للشباب البحريني وإثبات جدارته في مختلف الأعمال والخروج إلى العالمية كونها رياضة جديده وتعاني من قلة المدربين في هذا المجال خاصة في الدول العربية. وتألفت المجموعة من الذكور والإناث التي تم اختيارهم ضمن عدد كبير من المتقدمين خلال فترة التسجيل. وقد تم اختيار المتقدمين بناء على مؤهلاتهم البدنية والذهنية العالية وشغفهم للطيران.

هذا وقام مساعد المدير العام لجرافيتي اندور سكاي دايفينغ جاري سويني، بالترحيب بالمتدربين وألقى محاضرة تعريفية للمرشحين من خلال عرض مفصل عن جرافيتي وعن رياضة الطيران الحر والتدريب في النفق الهوائي والوصف الوظيفي للمدرب في النفق الهوائي والمهام الذي على المرشح القيام بها والمسؤوليات التي تتعلق بالوظيفة وكيفية التعامل مع الجمهور ومرتادي الرياضة والمحترفين. وبعد العرض تم أخذ المترشحين في جولة حره للمبنى وشرح ما يتمتع به من مزايا وخدمات ومن بعدها تم أخذ المترشحين لاختبار الطيران المبدائي الأول لمعرفة مدى توازنهم بداخل النفق واعطائهم فرصة تجربة تدفق الهواء وسرعته.

وانتهى اليوم بتعريف المرشحين بالخطوات التالية للدورة التدريبية، حيث ستقوم جرافيتي باستكمال تنظيم دورة تدريبية مكثفة على مدى شهر كامل مع مدربين شركة “ايروديم” وهي الشركة المصنعه للنفق الهوائي للطيران الحر والمؤهلة عالميا لإعداد المتدربين للوصول إلى مرحلة متقدمة ومن ثم اختبارهم ليصبحوا أول مدربين بحرينين في هذه الرياضة العالمية حيث هناك رخص رسمية عالمية لمزاولة المهنة ويتم مراقبتها باستمرار حفاظاً على إمكانات المدرب والمتدرب.

وأعرب جاري سويني عن مدى فخره بهذه اللحظة التاريخية في جرافيتي التي من خلالها فتح باب جديد للوظائف للبحرينيين في القطاع الرياضي كما أنه يتطلع إلى نشر الوعي عن الطيران الحر الداخلي وتوسع دائرة المحترفين والرياضيين في هذا المجال. وتحدثت المترشحة فاطمة جاسم الشيخ عن شغفها لبدء هذه الدورة التدريبية وقالت “كنت أنتظر هذه الفرصة منذ سنتين، فالعمل في هذا المجال شي كنت أحلم به كوني محبة للرياضة والمغامرة “.