+A
A-

جميس “نجم” مباراة كل النجوم

أعلنت رابطة الدوري الأميركي في كرة السلة للمحترفين، أن ليبرون جيمس واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نجمي لوس أنجليس ليكرز وميلووكي باكس على الترتيب، سيكونان قائدين لفريقي مباراة كل النجوم “أول ستارز”، التي ستقام في 17 فبراير في تشارلوت بولاية نورث كارولاينا.

وسيشارك ليبرون جيمس للعام الـ15 على التوالي في المباراة التي تجمع سنويا أفضل اللاعبين في البطولة الأميركية، بعد أن حصل على أعلى نسبة في تصويت المنطقة الغربية (يشارك فيه الجمهور واللاعبون والصحافة)، فيما جاء اليوناني المتحدر من أصول نيجيرية في مقدمة تصويت الشرقية.

وبموجب الصيغة الجديدة المعتمدة اعتبارا من 2018، سيختار قائدا الفريقين 4 لاعبين من قائمة الـ8 الأساسيين الآخرين إلى جانبهما في المباراة، دون الأخذ بالاعتبار إلى أي منطقة انتموا.

وفي المنطقة الغربية، هناك صانع ألعاب غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري وزميله كيفن دورانت، وجناح أوكلاهوما سيتي ثاندر بول جورج، وأفضل مسجل في البطولة جيمس هاردن صاحب 61 نقطة، الأربعاء، خلال فوز فريقه هيوستن روكتس على مضيفه نيويورك نيكس (114-110).

وفي الشرقية، تم اختيار سفنتي سيكسرز لاعب ارتكاز فيلادلفيا، الكاميروني جويل إمبيد، وكايري إيرفينغ صانع ألعاب بوسطن سلتيكس، وكاوهي لينارد (تورونتو رابتورز)، وكيمبا ووكر (تشارلوت هورنتس).

ويأتي في مقدمة أبرز الغائبين عن تشكيلتي المنطقتين في مباراة كل النجوم هذا العام، أنطوني ديفيس (نيو أورليانز بيليكانز)، وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي ثاندر)، والفائز بلقب الدوري 3 مرات دواين وايد (ميامي هيت)، الذي يخوض في سن 36 عاما موسمه الأخير في الدوري.

لكن أسماء هؤلاء يجب أن تظهر في قائمة الاحتياطيين الـ14 الذين سيختارهم مدربو الفرق الـ30 المشاركة في الدوري، وسيتم الكشف عنها في 31 يناير الجاري.

وفي 7 فبراير، سيتم الإعلان عن تشكيلتي “فريق جيمس” و”فريق يانيس”، ويحق لقائدي الفريقين اختيار أي لاعب من الأساسيين ثم من الاحتياطيين.

ولم يشارك جيمس مع فريقه منذ تعرضه للإصابة في العضلات الضامة في 25 ديسمبر الماضي، لكن من المتوقع أن يكون جاهزا لمباراة كل النجوم بعد أن عاود التدريب هذا الأسبوع، وقد يشارك في مباراة الأحد (ضد فينيكس صنز).

الأساسيون في مباراة كل النجوم:

قائدا الفريقين:

ليبرون جيمس: حصل على 4.62 ملايين صوت.

يانيس أنتيتوكونمبو: حصل على 4.37 ملايين صوت.

اللاعبون الأساسيون:

ستيفن كوري وكيفن دورانت (ووريرز)، جويل إمبيد (سيكسرز)، بول جورج (ثاندر)، كايري إيرفينغ (سلتيكس)، جيمس هاردن (روكتس)، كاوهي ليونارد (رابتورز)، كيمبا ووكر (هورنتس).