+A
A-

6.1 مليون دينار لتجديد التعاقد مع “مايكروسوفت”

“تطوير للبترول”: 1.2 مليون دينار لخدمات “سليكلاين”

الاتصالات”: تعيين “استشارية”  لدراسة الربط الدولي

 

طرحت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لتجديد التعاقد المؤسسي بين الحكومة وشركة مايكروسوفت لمدة 3 سنوات تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 6.1 مليون دينار، في حين أكبرها بقرابة 6.21 مليون دينار.

وهذا التعاقد معني بضمان استمرارية التراخيص للبرامج والخدمات والأنظمة التشغيلية الحكومية ذات الصلة على الحوسبة السحابية، والتي تتكفل أيضًا بتغطية جزء كبير من الخطة المقترحة لرفع المستوى الأمني للأنظمة الحكومية.

كما طرحت وزارة الإسكان (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) مناقصة لبناء 303 وحدات سكنية اجتماعية في مدينة سلمان بالجزيرة 14 في البحرين الممولة من خلال منحة الكويت في إطار برنامج التنمية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة، تقدم إليها 13 عطاء دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها.

ووفقًا للمناقصة، فإن الأفضلية يفترض أن تمنح (A) للمقاولين الكويتيين أصحاب الدرجة (A) والمسجلين في لجنة المناقصات الكويتية المركزية، بينما المقاولون المسجلون في البحرين يفترض أن يصنفوا كدرجة (AA) مع وزارة الإسكان، و/‏ أو درجة في مشاريع تشييد المباني مع وزارة الأشغال في المملكة.

وطرحت وزارة الإسكان كذلك مناقصة للتأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية لصيانة مباني مشاريع الوزارة ومباني الخدمات ذات الصلة والأعمال المرتبطة بها في مواقع مختلفة بالبحرين تقدم إليها 28 عطاء من دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها.

كما طرحت هيئة تنظيم الاتصالات مناقصة لتقديم خدمات استشارية لتعيين شركة استشارية لإعداد دراسة عن سوق خدمات الربط الدولي، على أن تقوم هذه الشركة بمساعدة الهيئة في تحديد أسواق التوصيل الدولية لتجارة التجزئة والجملة ذات الصلة بالبحرين واستعراض مستوى المنافسة في الأسواق ذات الصلة، تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بـ 21 ألف دولار (ما يعادل 8 آلاف دينار).

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع المجلس أمس فتح 22 مناقصة ومزايدة، تابعة لـ 13 جهة حكومية، بإجمالي 145 عطاء، وبلغ مجموع العطاءات المقدمة نحو 9 ملايين دينار وتم استثناء 10 عطاءات لصعوبة تحصيل المعلومات الفنية بخصوصها من الموقع، في حين عُلق 4 عطاءات تابعة لـ 3 جهات.

وفتح المجلس 5 مناقصات لإدارة المخازن المركزية بهيئة الكهرباء والماء، أبرزها لشراء حمض الكبريتيك لمحطة راس أبو جرجور لإنتاج المياه تقدم إليها 3 عطاءات، أقلها بـ 104 آلاف دينار.

كما فتح المجلس 3 مناقصات لشركة مطار البحرين، أولها لتوريد أيدي عاملة لعمليات استلام ونقل الأمتعة بمطار البحرين الدولي تقدم إليها 13 عطاء أقلها بـ 480 ألف دينار، والثانية لتقديم خدمات نقل الركاب من مواقف السيارات المختلفة بالمطار تقدم إليها 10 عطاءات، فيما تتعلق الثالثة بتوريد معدات وآلات صيانة المطار تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بنحو 66.3 ألف دينار.  وكذلك فتح المجلس مناقصة ومزايدة لشركة تطوير للبترول، أولهما لتوفير خدمات “سليكلاين” على أساس الحاجة الحالية للعمليات الموجودة في حقل البحرين تقدم إليها 7 عطاءات عُلق أحدها، وأقل عطاء بنحو 3.3 مليون دولار (ما يعادل 1.2 مليون دينار)، والثانية مزايدة لبيع المعادن والخشب والبراميل المستهلكة من مختلف الأحجام تقدم إليها 7 عطاءات أقلها بـ 123.5 دينار.

وكذلك فتح المجلس مناقصتين لهيئة الكهرباء والماء، أولها لتزويد وتركيب قطع غيار لنظام الحماية من الحريق التابعة للهيئة تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 331.7 ألف دينار، والثانية لأعمال تجديد شامل لمبنى المستودع رقم (سي أو 4) التابع للمخازن المركزية بمنطقة سترة تقدم إليها 10 عطاءات أقلها بنحو 117.5 ألف دينار.

إضافة إلى ذلك، فتح المجلس مناقصة لهيئة الكهرباء والماء (إدارة التخطيط والدراسات) للعطاءات المالية لمشروع بناء محطة الطاقة الشمسية المستقلة (100 ميجاوات) تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 11.8 دينار، ومناقصة لجامعة البحرين لتظليل مواقف السيارات بالجامعة تقدم إليها 4 عطاءات عُلق اثنان منها، وأقل عطاء بنحو 45.1 ألف دينار، ومناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لشراء عناصر المرشحات المستخدمة في وحدة التكسير بالهيدروجين رقم واحد وذلك بناءً على المواصفات الفنية والمتطلبات التقنية المرفقة من “بابكو” تقدم إليها 3 عطاءات أقلها بنحو 58.1 ألف دينار.

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

طرح مناقصة التعاقد المؤسسي بين حكومة مملكة البحرين وشركة مايكروسوفت

3

ALMOAYYED COMPUTERS S.P.C

6,080,898.03

وزارة الإسكان (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية)

بناء وزارة الإسكان 303 وحدة سكنية اجتماعية في مدينة سلمان الجزيرة 14 ، ممولة عن طريق منحة دولة الكويت من خلال صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية

13

-

0.00

وزارة الإسكان

التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية لصيانة مباني مشاريع وزارة الإسكان ومباني الخدمات ذات الصلة والأعمال المرتبطة بها في مواقع مختلفة في البحرين

28

-

0.00

تطوير للبترول

توفير خدمات “سليكلاين”

7

NPS Bahrain for Oil and Gas wells Services WLL

3,275,178.000  دولار

شركة المطار

توريد أيدي عاملة لعمليات استلام ونقل الأمتعة بالمطار

13

AL FATEH CLEANING & MAINTENANCE CO. W.L.L

480,000.00

هيئة الكهرباء والماء (إدارة التخطيط والدراسات)

مشروع بناء محطة الطاقة الشمسية المستقلة (100 ميجاوات)- العطاءات المالية

3

International Company for Water and Power Projects

11.84