+A
A-

الماتادور يتقدم

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا تقدمه بثبات في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، ببلوغه الأحد الدور ربع النهائي على حساب التشيكي توماس برديتش 6-صفر، 6-1 و7-6 (7-4).

وحسم الإسباني مباراة الدور الرابع لأولى بطولات الغراند سلام الأربع لهذا الموسم، في ساعتين وخمس دقائق، بعد بداية صاروخية فاز من خلالها بالأشواط التسعة الأولى.

وأظهر نادال الباحث عن لقبه الثامن عشر في بطولات الغراند سلام والثاني في بطولة ملبورن بعد 2009، أنه تجاوز آثار الإصابات التي عانى منها في ختام الموسم الماضي، وأبعدته عن المنافسات منذ نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في سبتمبر الماضي.

وقال الإسباني الذي لم يخسر أي مجموعة في مبارياته الأربع الأولى “دائما ما أقول الأمر ذاته بعد العودة من الإصابة. لا أتوقع أمورا سلبية أو إيجابية (...) عندما تعود، تحتاج الى بعض الحظ في البداية، لأن المباريات الأولى مهمة”.

وسيواجه نادال في ربع النهائي الأميركي الشاب فرانسيس تيافو الذي أقصى البلغاري غريغور ديمتروف المصنف 20 في البطولة، بنتيجة 7-5، 7-6 (8-6)، 6-7 (1-7)، و7-5.

وحققت الأميركية دانييل كولينز إحدى أكبر المفاجآت في بطولة أستراليا، بتغلبها في الدور الرابع على المصنفة ثانية الألمانية أنجيليك كيربر بمجموعتين نظيفتين في أقل من ساعة.

وفي مشاركتها الأولى في أولى بطولات الغراند سلام الأربع، حققت كولينز البالغة 25 عاما، باغتت كولينز الألمانية المتوجة بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى بينها أستراليا 2016، بفوز ساحق 6-صفر و6-2.

وقالت كولينز المصنفة 35 عالميا أنها اختارت في المباراة “أنا أسعى للفوز وأؤمن بضرباتي (...) دخلت (أرض الملعب) دون شعور بالخوف. لقد عملت بجهد طوال حياتي، قدمت كل لدي ولم أفكر بالأمر”.

وباتت الرومانية سيمونا هاليب التي تلاقي في الدور الرابع الأميركية سيرينا وليامس، الوحيدة بين الثلاث الأوليات التي لا تزال ضمن المنافسة، اذ سبق للمصنفة ثالثة وحاملة اللقب الدنماركية كارولاين فوزنياكي أن أقصيت على يد الروسية ماريا شارابوفا في الدور الثالث.

كما خرجت شارابوفا المصنفة أولى عالميا سابقا و30 في ملبورن، من الدور الرابع أمام الأسترالية أشلي بارتي (15)، بنتيجة 6-4، 1-6 و4-6.