+A
A-

“الأحمر” أمام مباراة تاريخية

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن المنتخب الوطني الأول مقبل على مباراة تاريخية أمام نظيره الكوري الجنوبي غدا (الثلاثاء) ضمن إطار منافسات دور الـ 16 لكأس آسيا 2019 المقامة حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر حتى 1 فبراير المقبل.

وقال نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية في تصريح لـ”الوفد الإعلامي” المرافق للمنتخب الوطني بكأس آسيا:”إن مباراة منتخبنا أمام كوريا الجنوبية تعد تاريخية، خاصة أنها أمام فريق مرشح للقب البطولة، وسبق له تحقيق نتائج إيجابية ولافتة بينها فوزه على بطل العالم منتخب ألمانيا في كأس العالم 2018 بروسيا”.

وأضاف الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة: ”التأهل عن دور المجموعات كان خطوة أولى، والآن مع وصولنا لدور الـ 16 نسعى للأفضل من غير شك. وجودنا بين أفضل 16 منتخبا في القارة الآسيوية يعطينا الدافع لتقديم الأفضل والظهور بأفضل صورة، ونتمنى تحقيق ذلك خلال المباراة القوية أمام كوريا الجنوبية”.

وذكر الشيخ خالد بن سلمان أن التوقعات قبل بدء البطولة كانت تشير إلى حصر المنافسة في مجموعتنا على منتخبنا ومنتخب الإمارات، مشيرا إلى أن الغالبية توقعت تأهل الفريق المتصدر برصيد 7 نقاط على الأقل، مبينا أن ما حدث خالف التوقعات وجاءت المنافسة صعبة بين الفرق الأربعة

وتابع قائلا:”جميع الأمور مفتوحة على مصراعيها في كرة القدم، وصحيح أننا ظهرنا بصورة إيجابية ومميزة مع الإمارات خلال مباراة الافتتاح، إلا أننا لم نوفق لتحقيق الفوز، لكن ظهورنا كان غير مقنع في مباراة الجولة الثانية أمام تايلند التي خسرناها رغم السيطرة والاستحواذ على الكرة”.

وأضاف:”المنتخب ظهر بصورة مغايرة خلال الجولة الأخيرة أمام منتخب الهند، واستطاع حسم التأهل في وقت مهم، وعزيمة اللاعبين كانت قوية للظفر ببطاقة الترشح”.

ولفت الشيخ خالد بن سلمان إلى أن المنتخب مر بفترات مختلفة خلال دور المجموعات، مؤكدا أن ذلك فرصة للتعلم من السلبيات وتلافيها، بالإضافة إلى البناء على المكتسبات الإيجابية.

جميع اللاعبين جاهزين

وقال إن منتخبنا قادر على الظهور بأفضل صورة، وعلى نحو أفضل أيضا من الذي ظهر عليه خلال الفترة الماضية.

وأكد أن اللعب أمام فريق قوي خلال منافسات دور الـ 16 سيعطي اللاعبين الحافز لتقديم كل ما لديهم داخل المستطيل الأخضر، مشيرا إلى أنه لا مواجهات سهلة في دور الـ 16.

وقال الشيخ خالد بن سلمان أيضا:”الكرة تنحصر على المنافسة داخل الملعب دون النظر إلى اعتبارات أو مقاييس أخرى. الفرص متساوية في مباريات الأدوار الإقصائية، ومن سيقدم الأداء المطلوب سيحقق نتيجة الفوز ويظفر ببطاقة التأهل إلى الدور التالي”.

لا اعتبارات

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية أن مواجهة الغد أمام كوريا الجنوبية لا تخضع لاعتبارات المباريات التاريخية بين الطرفين على مستوى بطولة كأس آسيا.

وقال إن هذه المباراة تأتي بظروف مختلفة، وبجيل مغاير عن العناصر التي مثلت الطرفين خلال السنوات السابقة.

وتحدث الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة عن الدعم الذي تقدمه الجماهير البحرينية لمؤازرة المنتخب الوطني في الاستحقاق الآسيوي.

وذكر أنه مهما قلنا في حق الجمهور فإننا لن نوفي حقه.

وأكد أن العمل مستمر لتلبية تطلعات الجماهير البحرينية الوفية وفق الإمكانات، مؤكدا سعي الاتحاد الحثيث والدائم لتجهيز المنتخبات الوطنية بأفضل صورة لتحقيق أفضل النتائج، مشيرا إلى العمل دائما للبروز في الاستحقاقات الكبيرة ككأس آسيا الحالية، بالإضافة إلى الاستحقاق المقبل المتمثل في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال إن الجمهور البحريني يعد دافعا إيجابيا ومحفزا قويا للاعبي المنتخب الوطني.

وأضاف: ”الجميع شاهد عودة الجمهور لمساندة المنتخب خلال دورة كأس الخليج العربي في الكويت “خليجي 23”، وكيف أنها آزرت اللاعبين بحرارة وكانت داعما كبيرا لهم في أرضية الملعب”.

وتابع:”اللاعبون يتأثرون بلا شك من خلال هذا الدعم وهذه المؤازرة من قبل جماهيرهم وأهاليهم، والتي تسهم في تحفيزهم لتقديم الأفضل دائما عبر حضورهم ومتابعتهم عن قرب للمنتخب في مشواره بالاستحقاقات المختلفة”.

شريك أساس

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية أن الإعلام شريك أساس في دعم المنتخب الوطني والاتحاد البحريني لكرة القدم على وجه العموم.

وقال إن الجميع في الوسط الرياضي بما فيها الوسائل الإعلامية انتقدت المنتخب بعد الأداء غير المقنع والخسارة أمام تايلند في الجولة الثانية، مشيرا إلى أنه ورغم ذلك، إلا أن الجميع تكاتف مرة أخرى ودعم المنتخب للمباراة المصيرية والمهمة أمام منتخب الهند في الجولة الأخيرة.

وأضاف:”نعمل سويا خدمة للرياضة البحرينية وكرة القدم البحرينية، ولا نخفي أبدا الدور الكبير والبارز الذي يلعبه الإعلام والجمهور في دعم المنتخب الوطني، وبلا شك نتأمل منهم استمرار هذا الدعم”.

مجهود كبير

وقال الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة إن المركز الإعلامي بالاتحاد البحريني لكرة القدم والوفد الإعلامي المرافق للمنتخب الوطني خلال مشاركته الحالية بكأس آسيا يبذل مجهودا كبيرا يشكرون عليه في واقع الأمر.

وأوضح أن الوفد الإعلامي يقدم مادة إعلامية متميزة تدعم المنتخب وتواكب مشاركته في النهائيات الآسيوية، مشيرا إلى أنها تسهم بلا شك في تحفيز اللاعبين من جهة، ونقل الصورة المتكاملة للجماهير البحرينية من جهة أخرى عبر وضعهم في قلب الحدث وتزويدهم بأخبار المنتخب.

خلف المنتخب

واختتم الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة حديثه بتوجيه الشكر لجميع الداعمين والمساندين للمنتخب الوطني، مؤكدا التطلع للوقوف خلف المنتخب يوم الثلثاء خلال مواجهته القوية أمام كوريا الجنوبية، مؤكدا العزم والتطلع لتقديم الأفضل المستويات وتحقيق النتيجة الإيجابية.

 

المؤتمر الصحافي

يقام اليوم المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة منتخبنا مع كوريا الجنوبية ضمن دور الـ 16.

وسيحضر المؤتمر مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب، بالإضافة إلى أحد لاعبي المنتخب.

ويخصص المؤتمر للحديث عن آخر استعدادات الفريقين للمباراة المهمة التي تقام بنظام إخراج المغلوب.

كما يعقد اليوم في ملعب المباراة الاجتماع الفني التنسيقي، وذلك بحضور ممثلي الناديين واللجنة المنظمة والاتحاد الآسيوي.

 

الأحمر يختتم تدريباته

شهد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، مران المنتخب الوطني، يوم أمس، والذي أقيم على ملعب نادي الوصل.

وتابع الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، التدريب الثالث للمنتخب في إمارة دبي، تحضيرا لمباراة دور الـ 16 التي ستجمع منتخبنا الوطني بكوريا الجنوبية.

ويختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم (الإثنين)، تحضيراته الإعدادية لمباراة دور الـ 16 في كأس آسيا 2019 ، والتي ستجمعه بمنتخب كوريا الجنوبية يوم غد (الثلاثاء) على استاد راشد بإمارة دبي.

وسيخوض الأحمر تدريب اليوم على ملعب المباراة؛ ليختتم بذلك تدريباته الإعدادية للمباراة المهمة في الاستحقاق الآسيوي نحو التأهل إلى ربع النهائي.

وكان المنتخب الوطني قد خاض 3 تدريبات منذ وصوله دبي قادما من الشارقة بعد ختام دور المجموعات، إذ تدرب خلال الأيام الماضية وآخرها أمس على الملعب الفرعي لنادي الوصل، وذلك تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون.

وتدرب المنتخب أمس بصفوف مكتملة وسط حضور جميع اللاعبين الـ 23 المتواجدين في قائمة المنتخب، وهم: سيد شبر علوي، عبدالكريم فردان، يوسف حبيب، سيد رضا عيسى، أحمد ميرزا، أحمد جمعة، أحمد عبدالله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، حمد شمسان، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، جاسم الشيخ، علي حرم، علي مدن، مهدي حميدان، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون، جمال راشد، محمد الرميحي، عبدالله يوسف وسامي الحسيني.

 

استعدادات قوية

أكد لاعب منتخبنا الوطني علي حرم أن لاعبي الأحمر يضعون كامل تركيزهم على مواجهة دور الـ 16 أمام منتخب كوريا الجنوبية.

وأشار علي حرم إلى أنه في اليومين الماضيين الجميع من لاعبي المنتخب دخل في تركيز قوي؛ من أجل الاستعداد الأمثل للمباراة المهمة والمصيرية.

وقال إن المنتخب كثف التحضيرات بعد تحديد هوية المنافس في دور الـ 16، مشيرا إلى أن التحضيرات على مستوى عال، خصوصا وأننا سنواجه فريقا قويا ومتمرسا ويتميز بالعديد من الجوانب.

وأوضح علي حرم أن لاعبي المنتخب عاقدو العزم على الظهور بصورة إيجابية، مؤكدا أن منتخب كوريا ورغم إمكاناته بتواجد لاعبين خبرة ومحترفين، إلا أننا لا نقل عنهم، مشيرا إلى أن التركيز العالي والمتواصل في المباراة سيمكن المنتخب تحقيق النتيجة الإيجابية.