+A
A-

“العربية المفتوحة” ينتزع صدارة دوري الجامعات

انتزع فريق الجامعة العربية المفتوحة صدارة الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم بعدما حقق فوزا سهلا ومتوقعا على حساب فريق جامعة البحرين الطبية بـ 7 أهداف مقابل هدف؛ ليرفع رصيده إلى 10 نقاط متقدما على فريق جامعة البحرين بفارق 3 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن فريق جامعة العلوم التطبيقية صاحب المركز الثالث مع العلم أنه خاض مباراة أكثر عن وصيفه ومباراتين عن صاحب المركز الثالث، وفي المقابل تلقى فريق جامعة البحرين الطبية خسارته الأولى في الدوري بعدما خرج بالتعادل في المباراة الأولى وبقى رصيده عند نقطة واحدة.

وبالعودة للمواجهة التي أقيمت في انطلاقة مباريات الجولة الرابعة فإن الجامعة العربية تسيدها وبسط سيطرته على مجرياته منذ انطلاقتها في ظل الفوارق الفنية والبدنية التي يمتلكها لاعبوه.

ونجح لاعبو الجامعة العربية في استثمار أفضليتهم وحققوا الفارق مع نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني واصل الفريق أفضليته على رغم بعض المحاولات الفردية من لاعبي البحرين الطبية والتي لم يكتب لها النجاح.

وتألق في المباراة لاعب الجامعة العربية عارف محمد علي الذي قاد فريقه للفوز العريض بتسجيله 4 أهداف (سوبر هاتريك)، فيما سجل زملاؤه أحمد خالد محمد، حسين أحمد وسيد حسن نادر بقية الأهداف، وسجل هدف فريق الجامعة الطبية لاعبه حمد العجمي من ركلة جزاء.

وفي المباراة الثانية، أوقف فريق جامعة المملكة سلسلة هزائمه الثقيلة وحقق مفاجأة بفوزه الأول في الدوري على حساب فريق معهد المصرفيين بـ 5 أهداف مقابل 4، والفوز الثمين الذي حققه الفريق جعله يترك قاع الترتيب بعدما دشّن رصيده بأول 3 نقاط ليقفز للمركز الخامس على قائمة الترتيب، فيما تجمد رصيد المصرفيين عند نقطته الوحيدة من تعادل وخسارتين.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى على الرغم من غزارة الأهداف التي شهدتها وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات المباراة، وظهر المملكة بصورة مغايرة عن مبارياته السابقة خصوصا في الشوط الأول، وقاده اللاعب طلال البشير مدربا في الشوط الأول ولاعبا في منتصف الثاني، وأنهى المملكة الشوط الأول متفوقا بعدما استغل عامل الهواء وترجم أفضليته بفضل الأهداف الأربعة، وفي الشوط الثاني استلم المصرفيين الأفضلية ونجح في معادلة النتيجة، إلا أن روح وعزيمة لاعبي المملكة تفوقت في نهاية المباراة بفضل الهدف الخامس.

واعتبر فريق الجامعة العربية المفتوحة فائزا بنتيجة 20-0 على حساب منافسه فريق الجامعة الخليجية؛ لعدم اكتمال صفوف الفريق الأخير في انطلاقة أولى مباريات كرة السلة لفئة الطلاب من بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة للطلاب والتي تحتضنها صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

وتقام اليوم مباراة واحدة ضمن منافسات كرة السلة للطلاب، إذ يلعب فريق جامعة البحرين أمام فريق كلية طلال أبوغزالة في تمام الساعة 5:30 مساء على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.