+A
A-

التعويض شعار المحرق أمام النجمة

تفتتح مساء اليوم (الأحد)، منافسات الجولة الثانية لحساب الدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقائين، إذ يلتقي في المباراة الأولى المحرق والنجمة في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة المنامة والاتحاد في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتختتم يوم غدٍ الإثنين منافسات الجولة بلقاء واحد سيجمع الاهلي والرفاع في الساعة 7:45 مساءً.

وكانت الجولة الأولى التي انطلقت الثلاثاء الماضي، أسفرت عن فوز النجمة على الاتحاد، الأهلي على المحرق والمنامة على الرفاع.

ويتأهل الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من الدور السداسي للمربع الذهبي تلقائيًّا، بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب السادس ثلاث مباريات الأفضل من ثلاث مباريات للتأهل إلى المربع الذهبي، فيما يلعب الفريق صاحب المركز الرابع مع الفريق صاحب المركز الخامس بذات الطريقة الأفضل من ثلاث مباريات لإكمال المربع الذهبي.

المحرق والنجمة

وفي المباراة الأولى في افتتاح الجولة الثانية، يسعى المحرق لتعويض خسارته الأولى الماضية أمام الأهلي.

ويأمل “عيال الذيب” في محو الصورة المتواضعة التي ظهروا عليها خلال اللقاء الماضي، وتقديم الأداء الفني العالي المعروف عن الفريق لتحقيق الفوز الأول.

في المقابل، يسعى النجمة لاستغلال الروح المعنوية العالية التي اكتسبها بعد الانتصار الأول في هذا الدور على حساب الاتحاد، لتحقيق هدفه المنشود اليوم متمكسا بحقه المشروع في المنافسة.

ويقود تدريب المحرق المدرب الصربي إيفان جيرميك الذي يعوّل في تشكيلته على تواجد أحمد حسن، بدر جاسم، كاظم ماجد، محمد ناصر والأميركي سي جي، إلى جانب تواجد علي عباس.

فيما يشرف على تدريب النجمة المدرب الوطني جعفر راشد الذي يعتمد على تواجد محمد بوعلاي، محمد حسين، علي جابر، قاسم حسن والأميركي روجير.

المنامة والاتحاد

وفي المباراة الثانية، يمتلك حامل لقب المسابقة فريق المنامة أفضلية فنية على حساب منافسه اليوم.

المنامة المنتشي بفوزه الماضي على حساب الرفاع في الجولة الأولى لهذا الدور، يسعى لمواصلة سلسلة انتصاراته الناجحة والتقدم خطوة ثانية نحو المربع الذهبي.

في المقابل، يدرك لاعبو بنفسج الاتحاد صعوبة المواجهة اليوم أمام كتيبة نجوم المنامة، إذ يسعى “أبناء عذاري” لتحقيق الاستفادة الفنية المرجوة من هذا اللقاء.

ويقود المنامة المدرب الوطني عقيل ميلاد الذي يعتمد في تشكيلته على حسين شاكر، أحمد عزيز، محمد أمير، ميثم جميل والأميركي واين تشيزم.

فيما يتولى تدريب الاتحاد المدرب الذربي ديجان توميك الذي تتكون تشكيلته من علي غدير، حسن هلال، سيدهاشم الوداعي، نادر علي والصربي مايل إليك.