+A
A-

المحـرق يعتـذر عـن البطـولـة العـربيـة للطـائـرة

ألغى نادي المحرق مشاركته في بطولة الأندية العربية للرجال والتي من المقرر لها أن تقام خلال الفترة من 12 لغاية 24 فبراير المقبل بتونس. وتلقى الاتحاد العربي للكرة الطائرة خطابا رسمياً من الاتحاد البحريني يتضمن اعتذار نادي المحرق عن المشاركة في البطولة، ويبدو أن سبب الاعتذار يعود إلى عدم حصول النادي على الدعم المالي من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة، خصوصا وأن هناك توجه من قبل الوزارة لإيقاف مشاركات الأندية في البطولات الخارجية خلال الفترة القادمة، إلا في حال تغير ذلك القرار لاحقا وفقا للظروف.

وتقدم المحرق بالمشاركة الرسمية في بطولة الأندية العربية بصفته وصيفا لبطولة كأس سمو ولي العهد في الموسم الماضي.

هذا وقد علم “البلاد سبورت” بأن النادي الأهلي حامل لقب بطولة الأندية العربية في عامي 2014 و2016 يتجه هو الآخر للإعتذار الرسمي عن المشاركة في البطولة نتيجة لعدم حصوله على الدعم المالي، مما يعني غياب الأندية البحرينية عن المشاركة في النسخة القادمة إذا لم تطرأ أي مستجدات قادمة، علما بأن الأهلي لغاية هذه اللحظة لم يتقدم باعتذار رسمي عن المشاركة.

ومن المقرر أن تجري قرعة البطولة يوم السبت المقبل 19 يناير بعد إغلاق باب المشاركة واعتماد 22 فريقا يمثلون 14 بلدا عربيا وهم الترجي والصفاقسي من تونس، الأهلي البحريني، المحرق البحريني (أعتذر)، الهلال والاتحاد من السعودية، صحار والسلام من سلطنة عمان، الشعلة وخيبل من اليمن، الريان والشرطة من قطر، الشرطة والسويحلي من ليبيا، الكويت الكويتي، غاز الجنوب العراقي، وادي موسى الأردني، المجمع البترولي الجزائري، سبيد بول اللبناني، سنجل وشباب جباليا من فلسطين، المكناسي المغربي.

وينص نظام البطولة على تقسيم الفرق على 4 مجموعات، ويذكر أن الريان القطري هو حامل اللقب في النسخة الماضية التي اقيمت في تونس 2018، والترجي التونسي ثانيا، والهلال السعودي ثالثا، والعربي القطري رابعا.