+A
A-

غدًا انطلاق الدوري الوطني للرياضة الجامعية

يترقب الوسط الرياضي الجامعي انطلاق منافسات الدوري الوطني للرياضة الجامعية مساء غدٍ الجمعة، حيث ستتواصل منافسات كرة القدم للطلاب بإقامة مباراتين من الجولة الخامسة، تجمع الأولى بين معهد المصرفين وجامعة المملكة، فيما ستكون الثانية مباراة قمة بين جامعة البحرين وبوليتكنيك.

ويمثل الغد الانطلاقة الكاملة للدوري الوطني للرياضة الجامعية، حيث ستنطلق منافسات كرة القدم للطالبات بمشاركة 4 جامعات، ومنافسات كرة الطائرة للطلاب بمشاركة 7 جامعات، ومنافسات كرة السلة للطلاب بمشاركة 10 جامعات، بينما ستنطلق منافسات كرة السلة للطالبات بمشاركة 7 جامعات بعد غد السبت.

وستقام منافسات كرة القدم للطالبات بمباراة واحدة تجمع بين الجامعة الملكية للبنات وجامعة البحرين الطبية، أما كرة الطائرة للطلاب فستقام بمواجهتين، تجمع الأولى بين جامعة البحرين وبوليتكنيك، فيما تجمع الثانية بين جامعة أما الدولية والعلوم التطبيقية.

وتقص الجامعة الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية شريط افتتاح منافسات كرة السلة للطلاب، ويلتقي بعدهما جامعة أما الدولية ومعهد المصرفيين، في حين ستقام منافسات الجولة الأولى لكرة السلة للطالبات بعد غد السبت بثلاث مواجهات تجمع بين معهد المصرفيين والجامعة الأهلية، جامعة البحرين وجامعة المملكة، بوليتكنيك البحرين والجامعة العربية المفتوحة.

جابر: عيوننا على لقب الكرة الطائرة

أفاد المسؤول الرياضي بجامعة بولتكنيك البحرين أشرف جابر بأنّ فريق الطائرة الممثل الرسمي للجامعة قد استعد منذ فترة طويلة وتحديدًا منذ شهر نوفمبر الفائت تحت قيادة مدرب الفريق محمد بوعركي وبمساعدة الكابتن محمد ناصر الذي استفاد منه الفريق كثيرًا بحسب تعبيره.

ولفت أشرف جابر في تصريحه إلى أنّهم في الجامعة مع التوجه الرياضي الذي يوليه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يوليه إذ إننا في الجامعة نسعى إلى جعل الرياضة أسلوب حياة لدى الطلبة.

وعن استعداد جامعته لمنافسات الكرة الطائرة في هذا الاستحقاق الجديد قال المسؤول الرياضي بجامعة بولتكنيك البحرين: أعتقد إنّ المنافسة في هذا الموسم ستكون منافسة شرسة نظرًا لقوة المنافسة بين أربع جامعات ونحن في مؤسستنا التعليمية قد حققنا المركز الثاني في النسخة السابقة، غير أن شكلنا مغاير في هذا الموسم وعيوننا منصبّة على اللقب بحسب قوله.