+A
A-

تنافس في بطولة المهد العربي

نظمت لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية الشوط التمهيدي الثاني لبطولة مهد السلوقي العربي وذلك بمنطقة الصبخة في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

ويأتي تنظيم بطولة هدد السلوقي ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد والذي يقام في نسخته الخامسة، حيث يعد من أهم المواسم في روزنامة الرياضات التراثية سنويًا والذي يقام هذا العام بإشراف مباشر من لجنة رياضات الموروث الشعبي.

وحققت الشوط الثاني من الأدوار التمهيدية مشاركة واسعة من قبل ملاك السلوقي في مملكة البحرين، حيث كان التنافس واضحًا في الشوطين المخصصين للإناث والذكور وذلك لمسافة كيلو ونصف الكيلو بمختلف الفئات.

وعلى مستوى الذكور، حقق المالك خالد سلمان المعاودة المركز الأول، بينما جاء في المركز الثاني المالك خليفة راشد البنعلي، والمالك حمد خالد الرميحي المركز الثالث، فيما حل فريق فيكتوريوس في المركز الرابع، وأخيرًا جاء المالك عبدالعزيز خالد الدوسري في المركز الخامس في سلم ترتيب الفائزين بالسباق.

أما على صعيد سباق الإناث، فشهد سيطرة فريق فيكتوريوس على المركزين الأول والثاني في لائحة الترتيب، فيما حل المالك خليفة راشد البنعلي في المركز الثالث، بينما جاء في المركز الرابع المالك محمد نايف النعيمي، واحتل المركز الخامس المالك عبدالله عيسى الذوادي.