+A
A-

تركيب 160 عدّاد وقوف بـ 388 ألف دينار

صرح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني كاظم عبداللطيف أن الوزارة ستبدأ خلال الربع الأول من العام الحالي الجديد في تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة من تركيب عدادات الوقوف الجديدة بعد أن تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على أوال بلاستيك بتكلفة تبلغ 388 ألف دينار.

وأضاف أن هذه المرحلة تشمل تركيب 160 جهاز عداد وقوف من نوع (Pay & Display ) ليغطي حوالي 2400 موقف موزع على 9 شوارع تجارية في محافظة المحرق و4 شوارع تجارية في المحافظة الجنوبية، حيث جاء ذلك بناءً على قرار معالي وزير الداخلية رقم (7) لسنة 2017 بشأن تنظيم وتحديد أماكن وقوف المركبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ووزارة المالية.

وذكر أن العدادات المستخدمة ذات مواصفات عالمية متطورة حيث تعمل بالطاقة الشمسية مما يغني عن أية توصيلات كهربائية، كما يمكن لعداد واحد أن يخدم 15 موقفًا للسيارات ويمكن برمجة ومتابعة عمل العداد وإصدار تقارير دورية عن طريق جهاز الحاسب الآلي بالإضافة إلى أنها تعمل إلكترونيًّا بالعملات المعدنية وببطاقات خاصة سيتم إصدارها لاحقًا بعد تعميم التجربة، ويمكن برمجتها بعدة لغات عالمية.

يذكر أنه ستحتسب تعرفة 200 فلس للساعة الواحدة طوال أيام الأسبوع، كما ستكون فترة الاستخدام للعداد من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.