+A
A-

نار الحداد تلهب العنيد

خطف المحرق صدارة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما أطاح بداركليب بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على صالة الاتحاد في إطار منافسات الجولة الثامنة، إذ شهدت المباراة تألق لاعب منتخب الشباب حسن الحداد مع العملاق فاضل عباس في الهجوم مع التغطية الدفاعية المتميزة ليذيق “العنيد” ثاني خسارة.

وانتهى الشوط الأول لصالح المحرق 26/‏24، قبل أن يفوز داركليب بالثاني 25/‏17، ونجاح المحرق في الفوز بالثالث والرابع على التوالي 25/‏19، 26/‏24 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول سامي سويد والثاني محمد منصور.

وبذلك الفوز السادس تواليا رفع المحرق رصيده إلى 18 نقطة متصدرا الترتيب فيما تراجع داركليب للمركز الثاني وبقي رصيده على 16 نقطة.

الشوط الأول شهد تقلبات كثيرة، فبعدما تقدم المحرق 12/‏8 ووسع الفارق 16/‏10 بفضل التفوق الهجومي لفاضل عباس ورفاقه مع استخدام سلاح الإرسال الهجومي القوي، استطاع داركليب أن يقلص الفارق تدريجيا 17/‏16 وقلب العنيد الطاولة على منافسه وتقدم 19/‏17 بحوائط الصد مع نقطتين متتاليتين من الإرسال المباشر للبرازيلي ويليان، لكن المحرق عاد ليفرض تقدمه بحوائط الصد لحسن الشاخوري مع ضربات فاضل عباس القوية من المنطقة الخلفية ليتقدم المحرق 24/‏21؛ لينجح العنيد مجددا في التعادل 24/‏24 مستغلا أخطاء منافسه في الهجوم، لكن الفوز في النهاية كان لطائرة الأحلام بعدما أهدر محمد يعقوب الإرسال؛ ليتقدم المحرق 25/‏24 ومن إرسال مباشر من جاكسون واستقبال خاطئ لعلي خير الله فاز المحرق 26/‏24.

في الشوط الثاني فرض المحرق سيطرته بالفاعلية الهجومية ليعقوب وإبراهيم مع تسريع اللعب لأيمن عيسى وحسن عباس، وعرف كيف يهز استقبال المحرق بالتركيز على جاكسون ريفيرا الذي لم يظهر بمستواه المعهود؛ ليتقدم داركليب 14/‏6 ويواصل هيمنته على المواجهة مستغلا الحالة السيئة للمحرق وأخطاء لاعبيه الهجومية لينتهي الشوط لصالحه 25/‏17.

وعاد المحرق في الشوط الثاني بقوة مستفيدا من تألق حسن الحداد بضرباته الساحقة من مركزي 2 و1 وكاد الفريق أن يتأثر بحالة النرفزة والتوتر التي مر بها فاضل عباس بعد احتجاجه على الحكم ومطالبته بكرة لمس ليشهر الحكم في وجهه البطاقة الصفراء ثم الحمراء ونقطة للمنافس، لكن المحرق تجاوز ذلك الموقف وواصل تقدمه 15/‏9 وسط غياب لحوائط داركليب وكثرة الأخطاء الهجومية التي قادت المحرق للفوز 25/‏19.

وواصل المحرق أداءه الرائع في الشوط الرابع بالتغطية الدفاعية الباسلة للجوكر فاضل عباس ومجيد كاظم وباقي اللاعبين مع التوهج الهجومي من جميع المراكز، ومع ذلك تمكن داركليب من التعادل 24/‏24 بفضل إرسال ويليان القوي، لكنه أضاع إرسالا وتصدت حوائط المحرق لكرة يعقوب ليفوز المحرق 26/‏24.

لقاءات اليوم

تتواصل منافسات الجولة الثامنة عندما يلتقي اليوم الأربعاء منتخب الشباب مع البسيتين الساعة 6 مساء، فيما يتقابل في الثانية بني جمرة (من دون نقاط) أمام عالي (3 نقاط) الساعة 7:30 مساء.