+A
A-

خطة تكاملية لاتحاد السباحة

كشف الاتحاد البحريني للسباحة عن أبرز قراراته الرامية لتطوير منظومة العمل داخل الاتحاد، والمتمثلة في تشكيل لجنة للتواصل بين أولياء أمور السباحين ومجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة، وذلك بناءً على القرار الصادر من اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد مؤخراً. وعبر رئيس الاتحاد البحريني للسباحة المستشار محمد مجبل عن تفاؤله بهذه الخطوة التي وصفها بالإيجابية، مبيناً بأن مد جسور التواصل والتقارب مع أولياء أمور السباحين من أبرز مقومات تطوير العمل.

ومضيفاً: “سعينا كمجلس إدارة لمواكبة استراتيجية وتطلعات اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، من خلال إشراك المعنيين والمنتسبين ببرامج الاتحاد بشكل تكاملي في رسم ملامح مستقبل هذه الرياضية”.

ووفقاً للبيان الصادر من الاتحاد البحريني للسباحة، فإن اللجنة التي تم تشكيلها تضمن في عضويتها 6 من أولياء أمور السباحين، على أن يترأسها الدكتور سيد صادق مهدي علوي، إلى جانب عضوية كل من محمد عبدالقادر القوتي وصالح فرج سلطان وعبدالنبي أحمد هلال وسهيل تهامي عبدالمطلب، بالإضافة للسيدة سهام مجيد قاهري.

وأشار رئيس الاتحاد البحريني للسباحة إلى أن اللجنة تعتبر هي الممثل الرسمي لأولياء أمور السباحين فيما يتعلق بإيصال المعلومات والمقترحات لمجلس إدارة الاتحاد، متابعاً: “تقديم الاقتراحات وأبداء الرغبات والأفكار البناءة سيتم من خلال هذه اللجنة لتنظيم العملية”، مؤكداً على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه كافة أولياء الأمور في تطوير رياضة السباحة على كافة الأصعدة، وأن أبواب مجلس الإدارة ستكون مفتوحة لمناقشة مختلف المقترحات التي ستصل من ذوي السباحين عبر هذه اللجنة.

ويهدف الاتحاد البحريني للسباحة على حد تعبير المستشار الدكتور محمد مجبل من وراء تأسيس هذه اللجنة إلى إيجاد كيان قادر على نقل الملاحظات من أولياء الأمور إلى مجلس الإدارة كتابياً مما يساهم في الارتقاء برياضة السباحة، علاوة عن زيادة الروابط وتوطيدها بين الطرفين، وتقديم المقترحات ومساندة مجلس الإدارة في جهوده لدعم السباحين.

وينص قرار مجلس الإدارة على أن تعقد لجنة أولياء الأمور اجتماعاتها بشكل دوري بناء على دعوة من رئيسها ومن ثم يتم رفع تقريرها لمجلس إدارة الاتحاد، كما وضع المعنيين في الاتحاد بعض الضوابط التنظيمية لعمل اللجنة من بينها أنه لا يحق للجنة وأولياء الأمور التدخل في الشؤون الفنية للمدربين وآلية عملهم، ولا يحق لهم التدخل في القرارات الإدارية أو الفنية الصادرة عن مجلس الإدارة أو المختصين، كما تعتبر المقترحات التي تقدمها اللجنة استشارية وغير ملزمة لمجلس إدارة الاتحاد في حال تعارضها مع اللوائح والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين، كما يحق للاتحاد إلغاء اللجنة أو إعادة تشكيلها في أي وقت من الأوقات.