+A
A-

رفع الرحلات الروسية إلى 4 أسبوعيا

- انطلاق “البحرين تتسوق” على مدى شهر وتوزيع 73 جائزة

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن زيادة عدد الرحلات القادمة من روسيا على متن طائرة شارتر من رحلتين أسبوعيا إلى 4 رحلات في ديسمبر الجاري تزامنا مع مهرجان البحرين تتسوق، ليرتفع عدد المسافرين من 440 سائح روسي إلى اكثر من 800 سائح.

المشاركون في المهرجان

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على جذب 10 حفلات زفاف هندية تقام في البحرين حتى مارس المقبل، والتي بدأت من أكتوبر الماضي.

وينطلق مهرجان البحرين تتسوق 2019 في نسخته الخامسة، التي ستستمر على مدار 30 يومًا في الفترة ما بين 1 يناير وحتى 2 فبراير المقبل.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في المؤتمر الصحفي مساء امس ان النسخة الخامسة من مهرجان “البحرين تتسوق”، الحدث الوطني الأضخم، يركز هذا العام على إظهار أفضل ما تقدمه البحرين في قطاعي السياحة والتجزئة ولاستقطاب الزوار من الدول المجاورة، وجعل البحرين وجهة إقليمية بارزة على مستوى المنطقة لاستضافة أحداث الترفيه العائلي المتميزة.

وأضاف ان المهرجان حقق في العام الماضي ناجحًا كبيرًا ولافتًا حيث رفع الاقتصاد البحريني بـ19 مليون دينار، ونأمل أن تحقق هذه النسخة زخمًا كبيرًا.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف لتقديم تجربة تسوق متكاملة توفر المرح والترفيه لجميع أفراد العائلة وتستقطب الزوار من داخل البحرين وخارجها، ويسعى من خلال فعالياته وجوائزه الوفيرة إلى مضاعفة إيرادات القطاع السياحي، وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني بغية دفع عجلة التنمية المحلية بحسب الرؤية الاقتصادية 2030.

وستشهد هذه النسخة مشاركة كل من تمكين، وفيفا البحرين إلى جانب الناقلة الوطنية طيران الخليج بصفتهم شركاء استراتيجيين ومجموعة شركات بن هندي.

كذلك تشارك كل من جرافيتي وغاز أوال وفندق شاطئ حوار وشركة كيتشن فور لايف، وذا آيس كريم شوب ومجموعة رحيم القابضة، في تقديم جوائز المهرجان التي يبلغ عددها 73 ألف جائزة من بينها 11 سيارة وأجهزة إلكترونية من مجموعة شركات بن هندي و6,000 تذكرة سفر بأسعار مميزة من طيران الخليج، بالإضافة إلى آلاف الجوائز الفورية من فيفا البحرين وشركاء الجوائز.

وذكر الشيخ خالد بن حمود أن المشاركين في المهرجان من المجمعات التجارية ارتفع ليصل الى 24 في العام 2019، بعد أن كانت 21 مجمعا في 2018، و18 مجمعاً في العام 2017، كما شهدت الفنادق زيادة في عددها من 22 فندقا في العام 2017، الى 32 فندقا في العام 2019.

وسيدخل المتسوقون نظام الولاء للمتسوقين عند التسوق بمبلغ 10 دنانير أو أكثر، وكلما تسوقوا أكثر ستتضاعف فرصهم لدخول المهرجان العديدة. كما يمكن للمتسوقين استبدال أرصدة الشراء وجمع النقاط عبر التوجه إلى أيّ من أكشاك مهرجان “البحرين تتسوق” المتواجدة في جميع المجمعات التجارية والفنادق المشاركة، أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمهرجان. كذلك سيحصلون عند إنفاقهم مبلغ 50 دينار أو أكثر على فرص الفوز بجوائز فورية.

وتوقع الشيخ خالد بن حمود أن يساهم المهرجان في خلق أكثر من 500 فرصة عمل للشباب البحريني عبر تمكين.

وستقام “مدينة المهرجان” هذا العام برعاية حلبة البحرين الدولية، حيث ستقام الفعاليات على أرضها، وستستمر في الفترة ما بين 17 يناير و2 فبراير المقبل. وستتميز مدينة المهرجان بأجوائها الاحتفالية مع مجموعة متنوعة من الفعاليات وأنشطة الترفيه العائلي المشوقة والمسلية لجميع الأعمار بالإضافة إلى ألعاب الكرنفال والجوائز، إلى جانب السوق الخارجية، وعروض الأداء والعروض الحية لفرق موسيقية مبدعة.وستقدم المجمعات التجارية المشاركة تجربة تسوق فريدة من خلال استضافتها لمجموعة متنوعة من الفعاليات المسلية الملائمة لجميع أفراد العائلة، والتي ستتميز بتفردها وتنوعها بشكل كبير مما سيساهم في نشر أجواء المرح والفرح والسرور بين نفوس الصغار والكبار على حد سواء ليحصل الجميع على تجربة لا تنسى والعديد من الذكريات المبهجة.

ومن جانبه، ذكر المدير التنفيذي لإدارة دعم العملاء بصندوق العمل (تمكين) عصام حماد “لقد لمسنا النتائج الإيجابية للنسخ السابقة من المهرجان في دعم وتنشيط قطاع تجارة التجزئة في المملكة بشكل خاص، إضافة إلى تنشيط القطاع السياحي في البحرين واستقطاب الزوار إلى المملكة، مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني”.

من جهته، أكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، وليد العلوي الشراكة تأتي في إطار دعمنا للفعاليات السياحية والمبادرات الموجهة نحو الأسرة والمقامة بهدف إنعاش الاقتصاد في المملكة بصفتنا الناقلة الوطنية للبحرين. بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة فيفا البحرين عليان الوتيد أن الشراكة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وتمكين تؤكد على التزامنا بتشجيع المملكة كوجهة سياحية إقليمية، كما تساعد في إطلاق الفرص السياحة والتجارية الجديدة بما في ذلك اجتذاب الخبرات التي تركز على فائدة المستهلك، وزيادة فرص العمل بالإضافة إلى مشاركتنا الفعالة مع مختلف المجموعات والأفراد في المملكة.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة شركات بن هندي، نواف عبدالله بن هندي، من خلال شراكتنا نقدم 11 سيارة إضافة إلى الكثير من الأجهزة الإلكترونية للمتسوقين. وتأتي شراكتنا من منطلق حرصنا على المشاركة في الأحداث المحلية البارزة، كذلك نتطلع للمشاركة في النسخ القادمة من المهرجان.