+A
A-

السينما المصرية 2018... النجوم يتقدمون ويتراجعون

شهدت السينما المصرية خلال العام 2018 تألق العديد من النجوم الشباب، في وقت تراجعت فيه البطولة النسائية على نحو ملحوظ، باستثناء الفنانتين ياسمين عبدالعزيز وياسمين رئيس.

ومن أبرز الأسماء التي تألقت سينمائيا هذا العام محمد عادل إمام وأمير كرارة وتامر حسني، إلى جانب محمد رمضان، وعمرو سعد، وآسر ياسين، واقتصرت البطولة النسائية على الفنانة ياسمين عبد العزيز بفيلم “أبلة طمطم”. وكذلك الفنانة ياسمين رئيس، التي قدمت فيلم “بلاش تبوسني” مع المخرج أحمد عام، ويجمع الفيلم بين الروائي والوثائقي .

وفي مقدمة المتألقين سينمائيا العام الحالي أمير كرارة الذي قدم فيلم “حرب كرموز” والذي وصلت إيراداته إلى 57 مليون جنيه، وهو للمخرج بيتر ميمي، وشهد الفيلم الكثير من مشاهد الحركة التي نالت استحسان المشاهدين. كما شارك كرارة كذلك في فيلم “هروب اضطراري” مع أحمد السقا وغادة عادل، الذي كان بداية انطلاقة حقيقية في السينما، بعد أن قدم أداء مميزا.

وتألق كذلك الفنان تامر حسني بفيلم “البدلة” مع أكرم حسني ليكونا ثنائيا ناجحا، وحقق الفيلم 63 مليون جنيه، وتصدر الفيلم الإيرادات عند عرضه. وجاء الفنان محمد عادل إمام ليؤكد السيطرة الرجالية على الشاشة الفضية 2018 بفيلم “ليلة هنا وسرور”، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وشارك في بطولته ياسمين صبري.

كما قدم الثنائي هشام ماجد وشيكو فيلم “قلب أمه”، وشارك هاني رمزي بفيلم “قسطي بيوجعني”، وقدم رامز جلال فيلم “رغدة متوحشة”، وعاد يوسف الشريف إلى السينما بعد غياب 9 سنوات، من خلال فيلم “بني آدم”، والذي أخفق أمام شباك التذاكر. أما الفنان عمرو سعد فقد فيلم “كارما”، والذي عادت من خلاله كذلك الفنانة غادة عبد الرازق إلى السينما، بالتعاون مع المخرج خالد يوسف.