+A
A-

“العنيد” يهزم الأهلي حامل اللقب

أطاح داركليب بالأهلي (حامل اللقب) وألحق به أول خسارة بنتيجة 3/1 بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة في المواجهة الجماهيرية التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء على صالة الاتحاد، في افتتاح منافسات الجولة السابعة؛ ليرفع داركليب رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد النسور عند 12 نقطة؛ ليتراجع إلى المركز الثالث.

وفاز داركليب بالشوط الأول 29/27، ونجح الأهلي بالفوز في الثاني 26/24، ليعود البنفسجي للفوز بالثالث 25/17 والرابع 25/20 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول حسين الكعبي والثاني سيد جعفر حسين.

وافتقد الأهلي كثيرا غياب نجمه الأبرز ناصر عنان وظهرت معاناة الفريق في الاستقبال والهجوم من مركز4 أما داركليب فإنه قدم مستوى جماعي رائع على مستوى جميع المهارات والمراكز.

الشوط الأول شهد إثارة كبيرة، فقد أظهر الأهلي بداية قوية ليتقدم 10/5 بالتنويع الهجومي وقوة الصد وتوجيه الإرسالات نحو المحترف ويليان لينجح في هز استقبال الخصم ويتقدم 10/5، لكن داركليب نجح في تقليص الفارق شيئا فشيئا بفضل الفاعلية الهجومية لعلي إبراهيم ومحمد يعقوب واستغلال أخطاء الأهلي في إضاعة الإرسال والهجوم؛ ليدرك التعادل 12/12 ولغاية 17/17، ليتبادل الفريقان التقدم معتمدين على الكرات المفتوحة في الأطراف قبل أن يعودا إلى التعادل عند النتيجة 24/24؛ حتى حسم داركليب الفوز بضربة ساحقة من البرازيلي ويليان كانت الأولى له طوال الشوط ونقطة أخرى عبر التصدي لكرة الأوكراني رسلان من أيمن عيسى ختم بها الشوط 29/27، وارتكب الأهلاوية أخطاء شخصية متعددة خصوصا على مستوى لمس الشبك وتضييع الإرسالات في أوقات حرجة.

المتابع للشوط الثاني لن يصدق فوز الأهلي الذي قلب تأخره من 13/5 إلى فوز عريض، إذ دانت الأفضلية للعنيد بفاعليته الهجومية من جميع المراكز وبالأخص الأطراف، فيما تراجع أداء الأهلي على مستوى الاستقبال وارتكب أخطاء عديدة، الأمر الذي جعل داركليب يتهاون ليقلص النسور الفارق بحوائط الصد وفاعلية محمد عنان 23/21 وكان داركليب قريبا من الفوز عندما تقدم 24/22 قبل أن يصوب الخباز كرة سريعة ويهدي الفريق النقطة 23 ومن خطأ لمعد داركليب في تداول كرة سهلة تعادل الأهلي 24/24 وأحرز الأوكراني رسلان هجوم ناجح من مركز 4 تبعتها ضربة طائشة ليعقوب خارج الملعب ليفوز الأهلي 26/24، وقد شهد الشوط استبدال الصيرفي باللاعب محمد عباس.

في الشوط الثالث هيمن داركليب على مجريات اللقاء وتقدم منذ البداية 6 /1 وواصل التقدم 14/7 ثم 20/14 معتمدا على قوته الهجومية الضاربة محمد يعقوب وعلي إبراهيم من الأطراف مع تسريع اللعب أحيانا عبر حسن عباس وايمن مقابل غياب تام لحوائط الأهلي مع ضعف استقبال الكرة الأولى وغياب الفاعلية الهجومية ليفوز داركليب بسهولة 25/17.

وفي الشوط الرابع تواصلت سيطرة داركليب بنفس الأسلوب مستغلين الحالة السيئة للأهلي على مستوى الاستقبال والهجوم وحوائط الصد، ليتفننوا في إطلاق الضربات الساحقة من جميع المراكز ليفوز داركليب 25/20.

فوز خامس للمحرق

حقق المحرق فوزه الخامس بعدما تغلب على البسيتين بنتيجة 3/1 انتهت أشواطها كالتالي (20/25، 28/26، 25/21، 25/17)؛ ليرفع المحرق رصيده إلى 15 نقطة ويصعد للمركز الثاني، بينما توقف رصيد البسيتين عند نقطة واحدة في المركز السابع قبل الأخير.

مباريات اليوم

تستمر اليوم الأربعاء منافسات الجولة السابعة من الدوري عندما يلتقي منتخب الشباب أمام عالي الساعة 6 مساء، بينما يتواجه في اللقاء الثاني النجمة أمام النصر الساعة 7:30 مساء.