+A
A-

الجوجيتسو يشارك بجراند سلام أبوظبي

أكد المدير الفني للعبة الجوجيتسو بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس رضا منفردي أن منتخب الجوجيتسو مقبل على العديد من المشاركات الخارجية في العام المقبل 2019 كما يعتزم تنظيم عدة بطولات داخلية إلا أن ذلك مرهون بالحصول على موافقة اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأضاف منفردي لـ “البلاد سبورت” أن اقرب استحقاق سيخوضه منتخب الجوجيتسو يتمثل في بطولة جراند سلام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي خلال شهر يناير المقبل والتي أحرز فيها المنتخب بالنسخة الماضية التي اقيمت العام الجاري 2018 ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة ليحتل المركز التاسع من بين 61 دولة مشاركة من مختلف دول العالم.

وأوضح منفردي أن منتخب الجوجيتسو سيشارك في النسخة القادمة من البطولة بلاعبين فقط وهما ميثم السباع واللاعبة صغرى مبارك وربما يشارك فيها عدد من الأندية المحلية.

ولدى سؤالنا إياه عن سبب المشاركة بلاعب ولاعبة فقط، أجاب “ لقد خاض لاعبونا على مدار العام الحالي 2018 سلسلة كبيرة من المنافسات الخارجية والدولية الأمر الذي عرضهم للتعب والإرهاق وهو ما يتطلب إراحتهم قليلا حتى لا يتعرضوا للإصابات كذلك، وكلنا ثقة في السباع وصغرى بتحقيق نتيجة إيجابية، ونحن في الحقيقة نشجع صغرى مبارك التي تعتبر أكثر لاعبة نشطة ومنتظمة ولديها شغف باللعبة..”.

وكان اتحاد الدفاع عن النفس شارك في بطولة جراند سلام أبوظي بستة لاعبين وهم محمد أبوأدريس الذي حصل على الميدالية الذهبية في وزن 69 كيلوغراماً للحزام البني، ومحمد غريب الذي حصل على الميدالية الذهبية في وزن فوق 90 كيلوغراماً البنفسجي، وعلي منفردي وميثم علي، إضافة إلى اللاعبة صغرى مبارك التي حصلت على الميدالية الذهبية في وزن فوق 90 كيلوغراماً للحزام الأبيض، واللاعبة مريم الحايكي التي حصلت على الميدالية الفضية في وزن 55 كيلوغرام للحزام الأبيض.

كما أوضح منفردي أن منتخب الجوجيتسو سيشارك في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو بشهر ابريل المقبل.