+A
A-

انتظار قائمة الأردن للنهائيات

ينتظر أن يعلن البلجيكي فيتال بوركلمانز، المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، في اليومين المقبلين عن القائمة النهائية التي ستخوض بطولة كأس آسيا، المقررة في الإمارات، بداية الشهر المقبل.

وسيعلن بوركلمانز عن القائمة النهائية قبل يوم أو يومين من موعد المباراة الودية أمام الصين، المقررة الجمعة المقبل في ختام مبارياته الاستعدادية، التي يخوضها على هامش معسكره في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيقوم بوركلمانز باستبعاد “6” لاعبين من قائمة المنتخب ليتم تقليصها من “29” لاعبًا إلى “23” لاعبا، حيث أكد في تصريحات سابقة أن إعلان القائمة النهائية سيتم الكشف عنها بعد مباراة قطر، التي خسرها أمس الأول الأحد بهدفين نظيفين.

وواصل المنتخب الأردني تدريباته بصفوفه المكتملة بعد التحاق موسى التعمري الذي لم تتسن له المشاركة في مباراتي قيرغيزستان وقطر الماضيتين.

فيتال يبرر الخسارة مجددًا

وأكد بوركلمانز فيتال في تصريحات صحفية أمس الاثنين، أن الخسارة أمام قيرغيزستان وقطر، لا تعد أمرًا جيدًا خاصة للاعبين، لكن الأهم هو الأداء والاطمئنان على جاهزية الفريق.

وأضاف: “ندرك أن الخسارة في اللقاءات التحضيرية ليس بالأمر المهم قياسًا بالهدف الأهم وهو الإعداد المثالي لكأس آسيا والتأهل عن المجموعة الثانية نحو الأدوار المتقدمة”. وقلل فيتال من أهمية عدم تسجيل المنتخب خلال معسكر الدوحة، حيث قال: “نحن في مرحلة إعداد للوقوف على العديد من الأمور التكتيكية والفنية”.