+A
A-

مجرد البداية

شدد المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد مهاجمه الدولي النروجي السابق أولي غونار سولشاير على أن ضم الفريق “للاعبين الجيدين كان مفتاح الفوز الكبير” على مضيفه كارديف سيتي 5-1، في أول مباراة له على رأس إدارته الفنية خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال من منصبه.

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها مانشستر يونايتد 5 أهداف في مباراة في الدوري منذ المباراة الوداعية لمدربه الأسطوري السير أليكس فيرغوسون في مايو 2013 (ضد وست بروميتش ألبيون 5-5).

وقال سولشاير “هم لاعبون جيدون جدا، لاعبون موهوبون، وتعاملوا مع المباراة بشكل صحيح وعملوا بجد”.

ولم يكن بإمكان سولشاير الذي عُيِّن الأربعاء مدربا للشياطين الحمر حتى نهاية الموسم غداة إقالة مورينيو بعد أسوأ بداية للفريق في الدوري منذ 1990، أن يطالب ببداية أفضل من التي حققها في العاصمة الويلزية.

وفضلا عن البداية القوية التي حققها سولسكاير، فإن الفوز مكن النادي من تقليص الفارق إلى 8 نقاط عن المركز الرابع مستفيدا من خسارة تشلسي أمام ضيفه ليستر سيتي 0-1.

وقال سولشاير “نحن على بعد 8 نقاط، وبالتالي فإن مهمتنا هي أن نتعامل مع كل مباراة في وقتها”، مضيفا “نحن دائما نلعب بشكل جيد في النصف الثاني من الموسم”.

من جهته قال ماركوس راشفورد: “سولشاير أراد منا أن نكون إيجابيين بالكرة، والبحث دائما عن المساحات، هذه مجرد البداية فقط، علينا التطور أكثر، وأن نكون أفضل”.

وأضاف: “فترة الكريسماس مزدحمة للغاية، لذلك من الصعب التعافي سريعًا، ويجب علينا أن نتأكد أننا جاهزون للمباريات المقبلة، يجب علينا الاستمرار في التحسن، والوصول لمستوى آخر”.