+A
A-

العاصمة تزدان بالأحمر والأبيض

تزيّنت شوارع مملكة البحرين باللونين الأحمر والأبيض، وبالبالونات، وبصور رموز القيادة السياسية معبرة عن الفرحة بالعيد الوطني، وعيد جلوس عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

فيما دشنت أمانة العاصمة آلاف من القطع الضوئية تمتد على مساحة 6 كيلومتر مربع تشمل عددا كبيرا من الشبكات المضيئة في الشوارع والميادين وساحات العاصمة، لتكون المدينة على موعد مع أنوار الفرح

من خلال الشبكات المضيئة التي تم نشرها على جذوع الأشجار وجوانب الشوارع، بتشكيله هندسية فريدة ومجسمات على الدوارات وتشكيلات هندسية في أرجاء وشوارع العاصمة.

هذا وقد أشاد عدد من المواطنين بالشكل المميز الذي أصبحت عليه شوارع المحافظة مهنئين جهود القائمين على تزيين وإقامة الأنشطة الوطنية التي تغرس لدى الأطفال الروح الوطنية وتعزيز الوحدة لدى جميع فئات المجتمع، مما تنعكس إيجاباً على الحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تم تحقيقها في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك.

وقال المواطن محمد العثمان إنه منبهر بالشكل الحضاري الذي أصبحت عليه المحافظة استعداداً للاحتفال بذكرى تولي صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم والعيد الوطني المجيد، لافتاً إلى أن مدير عام أمانة العاصمة شوقية إبراهيم حميدان وأحمد شويطر بذلا جهدا كبيرا للخروج بالعاصمة بهذا الشكل المشرف باعتبار محافظة العاصمة من الوجهات السياحية المهمة في مملكتنا الغالية.

فيما أكد المواطن محمد عادل أن محافظة العاصمة هذا العام تعد المحافظة المثالية بين كافة مدن ومحافظات الوطن العربي بزينتها الخلابة والمبهرة استعدادًا للاحتفال بالعيد الوطني المجيد، موضحاً أن مظاهر العيد الوطني مميزة في المنامة، بدءاً من تزيين الشوارع والمنتزهات بالإنارة والأعلام بما يعبر عن الحب الصادق للمملكة.

وأكد أن الشعور باحتفالات العيد الوطني نابع من القلب، وازداد جمالا بالمنظر الجمالي الذي تحلت به محافظة العاصمة وجهد مدير عام أمانة العاصمة في تزيين الشوارع والمسطحات الخضراء والمنتزهات العامة التي جميعها تزينت بألوان علم مملكتنا الغالية.

وأضاف المواطن عقيل مكي أن العيد الوطني المجيد وما يحمله من معانٍ سامية يستشعرها المواطن ازداد جمالاً بما أضافته بلدية المنامة من منظر حضاري وجمالي رفيع المستوي عكست بصورة إيجابية الصورة الحقيقية لثقافة الاحتفال والاحتفاء، مشيراً إلى أن المحافظة وزينتها المبهرة لهذا العام ملاءة فضاء مواقع التواصل الاجتماعي وأضافت إنجاز آخر لأمانة العاصمة بين مدن الخليج.