+A
A-

“الثقافة” تختتم 2018 بقرع الجرس

ضمن فعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة اختتام عام “المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2018”، شهد مسرح البحرين الوطني أمس الأول قرع جرس السلام بالتعاون مع الاتحاد العالمي للسلام والحب، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ورئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد العالمي للسلام والحب هونج تاو تزي.

وأشاد تاو تزي بمملكة البحرين كونها تعكس مثالًا للتعايش وتقبل الآخر، مشيرًا إلى أهمية التعايش في دعم عملية السلام ما بين شعوب العالم.

ليقوم بعد ذلك بقرع الجرس 3 مرات عاكسًا معاني الحب والسلام والتعايش والتنمية المستدامة.

وأعرب سمو الشيخ محمد بن مبارك عن تمنياته بأن يحمل العام الجديد 2019 السلام والرخاء للأوطان العربية والإسلامية والعالم أجمع.

وإضافةً إلى فعالية قرع الجرس تضمنت احتفالات هيئة الثقافة، افتتاح مركز زوار طريق اللؤلؤ واختتمت الاحتفالية اشتغالها مع العرض العالمي “أحلام مسافر: قصة من المحرق”.

يذكر أن الاتحاد العالمي للسلام والحب يقرع جرسه لأول مرة خارج الولايات المتحدة الأميركية، عاكسا صوت السلام والحب الذي تتميز بها أرض مملكة البحرين.

وسنوياً يدعو الاتحاد قادة من مختلف المجالات لاحتفال بقرع الجرس بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشارك في هذه الفعاليات في الأعوام السابقة 288 من الشخصيات البارزة منهم 36 رئيس دولة وحكومة، و8 حائزين على جائزة نوبل، وسفراء وكبار المسؤولين في الأمم المتحدة.