+A
A-

غزارة تهديفية وسط الأمطار

وسط الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على المملكة، شهدت منافسات الجولة السابعة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، إثارة كبيرة، بعد أن اهتزت الشباك في 19 مناسبة في الـ 5 مباريات.

على الاستاد الوطني، فاز المنامة على البديع بنتيجة (4-1)، والرفاع على الحالة (2-1)، وعلى استاد الأهلي فاز الرفاع الشرقي على الشباب (2-1)، وعلى استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بنادي المحرق، فاز النجمة على الحد (4-1) والمحرق على المالكية (2-1).

النجمة والحد

سجل النجمة هدف السبق مبكرا عبر المحترف ممادو الذي وضع فريقه في المقدمة عند الدقيقة (11).

وفيما عدا ذلك، فإن اللعب في الشوط الأول لم يشهد أي فرص حقيقية على مرمى الحارسين سيد شبر علوي في النجمة وعباس أحمد في الحد.

وشهدت الدقيقة (45+5) تسجيل الحد هدف التعادل، بعدما لعب عيسى غالب كرة عرضية يسارا ومتقنة على رأس سليم المزليني، الذي تابع الكرة بنجاح على يسار الحارس النجماوي.

وفي الشوط الثاني، بلغت الإثارة ذروتها، إذ أضاع الحد العديد من الفرص الكفيلة بتقدمه في النتيجة، في حين استثمر النجمة وبنجاح الفرص التي سنحت له.

أولى الفرص كانت عبر كرة مررها الحداوي أحمد ميرزا داخل المنطقة على طبق من ذهب للمزليني، إلا أنه ورغم قربه من المرمى أضاع الكرة بغرابة (51).

وشهدت الدقيقة (52) احتساب ركلة جزاء للنجمة بعد عرقلة إبراهيم حبيب داخل المنطقة، إذ تم احتساب الركلة بإشارة من المساعد الأول نواف شاهين للحكم عبدالعزيز شريدة، وتقدم حبيب للكرة وسجل الهدف الثاني للنجمة (54).

وكاد المزليني أن يدرك التعادل للحد، بعد أن سدد كرة من خارج المنطقة جاورت القائم الأيمن لمرمى النجمة (61).

وشهدت الدقيقة (71) استبعاد مدرب النجمة، التونسي فتحي العبيدي.

وبعد هجمة مرتدة منظمة لعب من خلالها البديل النجماوي علي منير كرة بينية للبديل الآخر إيمانويل الذي مرر كرة على طبق من ذهب لممادو الذي أودع الكرة بسهولة في الشباك الخالية (86).

وواصل النجمة تفوقه، وسجل ممادو الهدف الشخصي الثالث له والرابع لفريقه في الدقيقة (90+6)؛ ليكسب النجمة فوزا مستحقا وكبيرا.

أدار المباراة الحكم عبدالعزيز شريدة، وعاونه نواف شاهين وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع محمد بونفور.

 

المحرق والمالكية

كاد لاعب المالكية سيد هاشم عيسى أن يفتتح مجال التسجيل مبكرا لفريقه، بعد أن سدد كرة ثابتة أبعدها ببراعة حارس المحرق سيد محمد جعفر (12).

وسجل المالكية الهداف الأول بعدما لعب سيد هاشم كرة بينية لزميله أحمد يوسف الذي تقدم وتوغل داخل المنطقة مسددا كرة عانقت شباك المحرق وصولا للدقيقة (18).

وحاول المحرق العودة للنتيجة، وسدد عبدالوهاب علي كرة من خارج المنطقة أمسكها الحارس الملكاوي يوسف حبيب على دفعتين (33).

وأضاع المحرقاوي عيسى موسى كرة بغرابة داخل المنطقة قرب المرمى بيساره، إذ جاءت في الشبا  ك الجانبية من الخارج (39).

سجل المحرق هدف التعادل بعدما لعب وليد الحيام كرة عرضية متقنة على رأس عيسى موسى الذي تابع الكرة بنجاح في الشباك (43).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، ألغى الحكم عبدالشهيد عبدالأمير هدفا للمحرق سجله إسماعيل عبداللطيف؛ بداعي التسلل بعد إشارة من المساعد الثاني عبدالرحمن الدوسري (58).

ولم يشهد الشوط أي فرص حقيقية للتهديف، في حين أجرى مدربا الفريقين أحمد صالح الدخيل في المالكية وناصيف البياوي في المحرق تبديلات؛ بهدف التنشيط في الجانب الأمامي.

وأخطأ حارس المالكية يوسف حبيب في إمساك كرة هوائية؛ لتسقط على الأرض وتجد مدافع المحرق المحترف التونسي زياد الدربالي المتقدم، والذي أسكن الكرة بسهولة في الشباك الخالية عند الدقيقة (86) وسط فرحة محرقاوية كبيرة.

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر رغم محاولات المالكية للتعادل، وسنحت له فرصة عبر كرة رأسية لأحمد مسلم، إلا أنها مرت خارج الملعب مجاورة للقائم الأيمن لمرمى الحارس سيد محمد جعفر؛ لتنتهي المباراة بفوز محرقاوي.

أدار المباراة الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه ياسر تلفت وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

 

الرفاع الشرقي والشباب

كسب الرفاع الشرقي فوزا ثمينا على حساب الشباب بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد النادي الأهلي.

وسجل للرفاع الشرقي فيصل بودهوم والمحترف الإسباني إيمانول، فيما سجل للشباب المحترف الغيني بابا سيلا.

وكان الشرقي قد تقدم بهدف مبكر في الدقيقة الأولى عبر بودهوم، إلا أن الشباب عادل عبر بابا سيلا في الدقيقة (45+1)، قبل أن يحسم الإسباني إيمانول النتيجة للشرقاوية بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة (89).

والفوز هو الثالث للرفاع الشرقي، فيما تلقى الشباب خسارته الثالثة.

أدار المباراة الحكم أحمد خليل، وعاونه سيد جلال محفوظ وسيد فيصل علوي، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

 

المنامة والبديع

حقق المنامة فوزا كبيرا ومستحقا على حساب البديع بأربعة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي احتضنها استاد البحرين الوطني.

وسجل أهداف المنامة كل من:المحترف البرازيلي إيريك لويس (هدفان) في الدقيقتين (5) و (59)، محمد الرميحي (88) وعيسى جهاد (90+1)، فيما سجل هزاع علي هدف البديع الوحيد في الدقيقة (72).

  وحافظ المنامة بفوزه أمس على وصافة الترتيب خلف الرفاع المتصدر، إذ حقق المنامة الفوز الرابع له بعد أن كان الطرف الأفضل، في حين أن البديع تكبد الخسارة الرابعة له في منافسات الدوري.

أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه صلاح جناحي وياسر تلفت، والحكم الرابع فهد السعدون.

 

الحالة والرفاع

نجح الرفاع في تحقيق فوزه السادس في الدوري مؤكدا جدارته بالصدارة، حينما فاز على الحالة بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما على الاستاد الوطني.

وجاءت أهداف المباراة على النحو الآتي:للرفاع سجل كميل الأسود في الدقيقة (46) وعدنان فواز في الدقيقة (56)، فيما للحالة سجل المحترف البرازيلي جواو في الدقيقة (80).

وبهذا الانتصار، أكد سماوي الرفاع صدارته، إذ يتصدر الترتيب عبر 6 حالات فوز وخسارة وحيدة، في حين أن الحالة بقي في ذيل الترتيب بتلقيه الخسارة الخامسة له في الدوري.

أدار المباراة الحكم محمد خالد، وعاونه محمد جعفر وعلي سعد، والحكم الرابع عيسى عبدالله.