+A
A-

خالد بن حمد: البحرين نموذج حضاري للعمل الديمقراطي

أدلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بصوته في الانتخابات النيابية والبلدية التي شهدتها مملكة البحرين أمس بمركز جامعة البحرين.

وبهذه المناسبة، رفع سموه خالص تهانيه وتبريكاته إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بنجاح الانتخابات البرلمانية 2018.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد أن مملكة البحرين عاشت عرسا ديمقراطيا جسد معاني وأهداف المشروع الإصلاحي الذي رسم خطوطه العريضة والرؤية الإصلاحية الشاملة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ليقود تجربة ديمقراطية مميزة ساهمت في تبوأ البحرين مكانة مرموقة على مستوى الممارسات السياسية والعمل الديمقراطي في العالم.

وأضاف سموه أن البحرين أصبحت اليوم أنموذجا حضاريا للحراك الديمقراطي على الصعيد الدولي، من خلال تفعيلها لأدوات العمل السياسي والتي رسخت مبادئ الحرية والشراكة، والذي قابله تفاعل شعبي واسع بالمشاركة الحقيقية في حق الترشح والانتخاب بالانتخابات النيابية والبلدية، والذي إن دل يدل على ما يتمتع به الشعب البحريني من وعي وثقافة عالية، ستدفع المملكة نحو مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا ورفعة.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد: «إن ما شهدته الانتخابات البرلمانية هذا العام من مشاركة شعبية فاعلة، هو بكل تأكيد وجه حضاري تمتاز به البحرين ودستورها الذي صان للشعب حقه في الممارسة الديمقراطية. فتلك المشاركة جسدت معاني عظيمة من تلاحم الشعب مع قيادته في أداء واجبها الوطني، الذي يشكل أحد الروافد الحقيقية التي نادى بها المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد، والذي يهدف الى توفير حياة كريمة للمواطن ومزيد من الرقي والتقدم لهذا الوطن العزيز».