+A
A-

اعتماد نزالات BRAVE 19

اعتمد اتحاد القتال الشجاع المنبثق عن منظمة خالد بن حمد الرياضية KHK SPORTS نزالات بطولة القتال الشجاع- بريف 19، التي تقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد الرياضية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يوم 8 ديسمبر المقبل لأول مرة بجنوب أفريقيا وتحديدًا بمنتجع “صن سيتي”.

وتشهد هذه النسخة من البطولة إقامة 10 نزالات يشارك فيها 20 لاعبًا محترفًا من 11 دولة، هي: جنوب أفريقيا “البلد المضيف”، أميركا، بريطانيا، فرنسا، كندا، بولندا، إيرلندا الشمالية، البرتغال، فنلندا، مصر وزمبابوي. ويعتبر النزال الأبرز في هذه البطولة هي المواجهة الرئيسية التي تجمع بين الأمريكي آدم تونسند والجنوب أفريقي مالك هولم. ويشهد إقامة مواجهة رئيسية مشتركة تجمع بين الجنوب أفريقي فرانس مالمبو والفرنسي أرنولد كويرو. ويعود في هذه النسخة اللاعب البريطاني كارل بوث الذي يواجه منافسه الجنوب أفريقي دينو باجاتين في بطاقة النزالات الرئيسية. كما تشهد هذه البطاقة، مواجهة تجمع الفرنسي ديفيد بير والبولندي باول كيليك الذي استطاع من هزيمة اللاعب مهدي بغداد في النسخة الثانية عشرة بجاكرتا، فيما يلتقي البرتغالي كارلوس كاركا بالإيرلندي ويل فلوري. كما ستشهد هذه البطولة 5 مواجهات مصاحبة، حيث يلتقي الجنوب أفريقي سيدريك دويل بمواطنه غاريث بويرسكي، ويواجه الجنوب أفريقي نقوسي نديبي المصري أحمد فارس في نهايات وزن الريشة، وسيعود اللاعب الفنلندي عبدالحسين في هذه النسخة من البطولة بعد خسارته الأولى، وذلك عندما يواجه لاعب زمبابوي سيلفستر تشيبفومبو في مباراة وزن الذبابة. فيما يواجه الجنوب أفريقي هانرو بوثا الكندي أليكس مارتينيز، بينما يواجه الجنوب أفريقي فرانسوا مواطنه ماير جان بول رونغ في مباريات فئة الوزن الخفيف. وقد توصل اتحاد القتال الشجاع إلى عدد من الشراكات مع قنوات فضائية عالمية من بينها StarSat وVodaCom لنقل منافسات هذه النسخة على الهواء مباشرة في المنطقة، الذي سيساهم بشكل كبير في الترويج لهذا الحدث الرياضي العالمي في جميع أنحاء المعمورة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد الرياضية واتحاد القتال الشجاع محمد شاهد: “إن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، قد جلبت مملكة البحرين إلى محور الاهتمام العالمي من خلال احتضانها لأسبوع بريف الدولي للقتال الذي شهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة للشباب والكبار، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة بريف، الذي يعتبر أكبر حدث رياضي قد شهدته قارة آسيا في رياضة فنون القتال المختلطة. فإن هذه المبادرة من سموه استحوذت على عالم MMA بقوة. ومن خلال توجيه سموه سيشهد شهر ديسمبر إقامة 3 نسخ من بطولة بريف تبدأ بالنسخة التاسعة عشرة في جنوب أفريقيا يوم 8 ديسمبر. فاتحاد القتال الشجاع قد نجح في إقامة 12 حدث في 12 دولة في هذا العام، ويتطلع للحفاظ على هذه وتيرة وتحقيق المزيد في سنوات المقبلة.