+A
A-

الرجوب: صوت فلسطين لسلمان بن إبراهيم حتى لو تقدم مرشح عربي

أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب بأن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة هو المرشح الأنسب لرئاسة الاتحاد الآسيوي في الانتخابات القادمة التي ستجرى بشهر أبريل المقبل 2019، مؤكدا بأن صوت الاتحاد الفلسطيني سيكون للشيخ سلمان بن إبراهيم ولن يتغير موقف فلسطين الداعم له حتى النهاية.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الرجوب بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم بحضور نائب رئيس الاتحاد للشؤون المالية والإدارية علي البوعينين والأمين العام إبراهيم البوعينين وممثلي وسائل الإعلام.

وأضاف الرجوب بأن هناك شبه إجماع على دعم الشيخ سلمان بن إبراهيم لرئاسة الاتحاد القاري بعدما نجح في توحيد آسيا وتحقيق العديد من المكاسب والإنجازات، موضحا أن ما قدمه للكرة الآسيوية من عطاء يشفع له للبقاء على رأس الاتحاد، والأهم من ذلك أنه ليس جزءا من التجاذبات الحاصلة في المنطقة والغالبية متوافقون عليه.

وردا على سؤال “البلاد سبورت” في حال ترشح شخصية عربية أخرى ضد الشيخ سلمان في الانتخابات، فما هو موقف فلسطين، أجاب “عندما اتصل بي الشيخ سلمان واعلن ترشحه أعطيته كلمة بدعمه ومنحه صوتنا في الانتخابات، فنحن مقتنعون به ونرى بأنه الأصلح، كما لم يتصل بنا أي مرشح عربي آخر مثلما فعل الشيخ سلمان”.

وتابع “في انتخابات الفيفا الأخيرة منحنا صوتنا للأمير علي بن الحسين وفي الدور الثاني منحنا صوتنا للشيخ سلمان، وكنا شفافين وواضحين منذ البداية. وها نحن نعلن موقفنا بأننا مع الشيخ سلمان”.

ودعا الرجوب إلى أهمية توحيد الصف العربي والالتفاف حول شخصية عربية بدلا من الانقسام داعيا الاتحادات العربية للاستفادة من دروس الماضي وتحديدا انتخابات الفيفا، مشيرا إلى أهمية الدعوة لاجتماع لاتحاد غرب آسيا برئاسة الأمير علي بن الحسين؛ لاختيار ودعم مرشح عربي واحد فقط حتى لا نخسر المنصب.

وأضاف “الشيخ سلمان لم يمنحنا هدايا حتى ندعمه، فهو كان مقنعا بعمله بعدما عاشت الأسرة الآسيوية في عهده استقرارا كبيرا ..”.

وردا على سؤال “البلاد سبورت” عما سيكون هناك تبدلات أو تحولات في مواقف بعض الاتحادات الآسيوي اثناء عملية الاقتراع، أجاب “لقد كنت في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في كوالالمبور ولمست عن قرب مدى تمسك رؤساء الاتحادات الوطنية بالشيخ سلمان وإجماعهم عليه بنسبة كبيرة وهو ما يعزز حظوظه..”.

وعلى صعيد آخر، عزا الرجوب اسباب اعتذار منتخب فلسطين عن ملاقاة منتخبنا في المنامة التي كان مقررا لها أن تقام 16 أكتوبر الماضي إلى خلل إداري.