+A
A-

النجمة يتخطى حاجز الشباب

تخطى فريق النجمة حاجز نظيره الشباب بنتيجة الفوز (23/31) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري اليد. وانتهى الشوط الأول بتقدم النجمة (8/15)، وبذلك أصبح رصيده 9 نقاط والشباب بخسارته الثانية 8 نقاط.

مجريات اللقاء

شهد الشوط الأول الكثير من الاحتكاكات القوية بين الطرفين مع عقوبات الايقاف بحقهما، الأمر الذي أثر على الأداء الفني رغم البداية المبشرة من كلاهما في ظل السرعة والندية التي كانت حاضرة.

النجمة أنهى الشوط بفارق 7 أهداف في الدقائق العشرة الأخيرة بفضل تعملق حارسه محمد عبدالحسين وقوة دفاعه ونجاعه هجوم المنظم والفاست، في المقابل الماروني هبط أداؤه تدريجيا وارتكب أخطاء كثيرة واضاع فرصا هجومية جعلته يتخلف بالنتيجة رغم الندية في الأداء وتقليصه الفارق في النصف الأول لأكثر من مرة.

وفي الشوط الثاني زاد النجمة غلته التهديفية وسط معاناة في أداء الشباب وانفعاله مع قرارات التحكيم التي طالته بصورة كبيرة. النجمة ورغم تألق حارسه الا أن لاعبيه تراخوا بعض الشيء واضاعوا فرصا عدة لم يستثمرها الماروني بالشكل الصحيح لينتهي اللقاء لمصلحة النجمة وسط عدم رضا الماروني على طاقم التحكيم.

أدار اللقاء الحكمان سيد حسين المحافظة وعلي عيسى وأشهرا البطاقة الحمراء للنجماوي علي ميرزا بعد مرور 8 دقائق من بداية اللقاء وكذلك الشبابي محمد القمر والنجماوي كميل محفوظ قبل نهاية اللقاء، وفي منتصف الشوط الأول خرج لاعب الشباب عبدالله ياسين لإصابة الكاحل الأيسر.

برز من النجمة تهديفيا علي عيد 10 أهداف وحسين الصياد 7 أهداف، ومن الشباب أحمد حمزة 7 أهداف وأحمد جلال 7 أهداف.

 نجح فريق توبلي في تحقيق الانتصار الثالث له في المسابقة بعدما هزم نظيره التضامن بنتيجة (17/28)، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم توبلي (7/12). وبذلك أصبح رصيد توبلي 10 نقاط والتضامن بخسارته الثالثة صار 6 نقاط.

النصف الأول من الشوط الأول لم يقدم الفريقان ما هو منتظر منهما وغلب على أداؤهما التسرع والأخطاء وضياع الكرات والذي جعل الأهداف غائبة، بعدها تحسن توبلي بحارسه جعفر عبد النبي وصلابة دفاعه وهجومه السريع والمنظم من اخذ الفارق وانهاء الشوط لصالحه وسط معاناة تضامنية في الهجوم.

وفي الشوط الثاني زاد توبلي منذ البداية في توسيع الفارق بالقوة الدفاعية وتفعيل الدائرة والجناح ومن خلفهم تألق حارسهم، أما التضامن ورغم اجتهادات لاعبيه في صنع الفارق الا انه وقع ضحية أخطائه من جهة ولعقوبات الايقاف التي طالته من جهة أخرى ليخرج خاسرا في اللقاء.

وشهد اللقاء بطاقتين حمراوتين من نصيب توبلي، الأولى الحارس محمد عباس بالشوط الأول والأخرى للاعب سيد أحمد علي بالشوط الثاني.

برز من توبلي حسين الغزال 6 وسيد هاشم علي 5 أهداف، وفي التضامن أحمد حسين 4 أهداف ومحمد علي 4 أهداف.