+A
A-

“أحمر السلة” يطير إلى القاهرة

من المؤمل أن يغادر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة متوجها إلى عاصمة جمهورية مصر (القاهرة)؛ استعدادًا للمشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للرجال تحت، التي ستستضيفها القاهرة في الفترة من 7 إلى 16 نوفمبر الجاري. وسيشارك في البطولة التي ستقام منافساتها بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، 6 منتخبات عربية هي: الجزائر، المغرب، السعودية، الإمارات، صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري، إلى جانب منتخبنا الوطني.

وسيستقر منتخبنا فور وصوله بفندق “توليب النرجس” مقر إقامة الوفود المشاركة في البطولة بمدينة مصر الجديدة. ويترأس وفد منتخبنا الوطني عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني رئيس لجنة المسابقات أنور شرف.

وتضم قائمة وفد منتخبنا المغادرة اليوم الجهازين الفني والإداري والمكون من: مدير المنتخب غسان قاروني، مدرب المنتخب سلمان رمضان، مساعد المدرب ريان المحمود، اختصاصي العلاج الطبيعي ماركو نيكولاس، والحكم محمد السلم.

واستقر المدرب الوطني لمنتخبنا سلمان رمضان على قائمة مكونة من 12 لاعبا لتمثيل “الأحمر” في الاستحقاق العربي، وهم: أحمد عزيز، ميثم جميل، مصطفى حسين، مزمل أمير، محمد أمير، الأميركي واين تشيزم من المنامة، محمد كويد من الرفاع، أحمد حسن الدرازي وعلي شكر الله من المحرق، أحمد خليفة بن دينة من الحالة، سيد محمد حميد من الاتحاد ومحمد بوعلاي من النجمة.

تشكيلة شابة

ويشارك منتخبنا في البطولة بتكشيلة شابة جميع عناصرها تحت سنة الـ 30 عامًا، إذ حرص اتحاد السلة على مزج الخبرة مع الشباب في تشكيلة منتخبنا الوطني؛ من أجل الاحتكاك بمستويات فنية عالية التي ستكون كفيلة بتطوير الأداء لعناصر المنتخب الشابة واكتساب المزيد من الخبرات، وهو ما سيشكل مفتاح النجاح للمنتخب خلال المرحلة المقبلة، حيث يولي مجلس إدارة الاتحاد اللاعبين “الشباب” اهتماما خاصا في هذه المرحلة، خصوصا أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح.

ختام التحضيرات

واختتم منتخبنا تحضيراته المحلية مساء أمس بخوضه المران الأخير قبل المغادرة بقيادة المدرب سلمان رمضان ومساعده ريان المحمود، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم. وركز الجهاز الفني لمنتخبنا خلال التحضيرات الأخيرة على الكثير من الجوانب الفنية لتثبيت التشكيلة وتطبيق الجانب الخططي الذي سينتهجه خلال المواجهات العربية.

وكان منتخبنا قد خاض مساء أمس الأول لقاءً وديًّا أمام فريق الأهلي، في إطار تحضيراته المتواصلة للبطولة، إذ حرص مدرب “الأحمر” على التأكد من الجهوزية الفنية لجميع اللاعبين، كما طبق عددًا من الخطط التكتيكية التي يرغب في التعويل عليها بالبطولة.

دعم سمو الشيخ عيسى بن علي

وكان رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة قد زار جانبا من الحصص التدريبية لمنتخبنا الوطني، وأكد إن مجلس الإدارة وضع كافة إمكاناته في سبيل تهيئة الأرضية المناسبة للمنتخب، وإن الدعم لا يزال مستمرًّا له.

وشكلت زيارة سموه لمنتخب الرجال أهمية قصوى للاعبين لما لها من أثر معنوي عال على نفوسهم، ولاقت زيارة سموه ارتياحًا من جانب جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب.

استعداد للآسيوية

وستشكل البطولة العربية فرصة كبيرة لمنتخبنا الوطني؛ من أجل التحضير المبكر للمرحلة الثالثة والأخيرة في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021، التي من المؤمل لها أن تقام في شهر سبتمبر من العام المقبل. وكان منتخبنا نجح من تخطي المرحلتين الأولى والثانية بنجاح، إذ تصدر المرحلة الأولى التي أقيمت بنظام الذهاب والإياب على أرضي البحرين والإمارات، قبل أن يحتل المركز الثالث في المرحلة الثانية التي استضافتها البحرين في شهر سبتمبر الماضي، خلفا للسعودية وفلسطين.

الاجتماع الفني

ومن المؤمل أن يعقد مساء اليوم الاجتماع الفني الخاص بالبطولة بمقر إقامة الوفود الذي سيحضره مسؤولو الاتحاد العربي وأعضاء اللجنة الفنية ومدير البطولة، علاوة على ممثلي المنتخبات المشاركة في التجمع العربي الذي سينطلق غدًا.

وسيعتمد الاجتماع جدول المنافسات واللوائح الداخلية للبطولة، إلى جانب اعتماد قوائم الفرق المشاركة وأهلية اللاعبين، وتحديد ألوان الملابس المنتخبات.