+A
A-

العالم يثق بالقدرات التنظيمية للبحرين

سمو رئيس الوزراء دائم التقدير لكل إنجاز يرفع اسم المملكة عاليا

إيمان بالأثر المهم للرياضة في تنشئة الشباب وتعزيز المنافسة لديهم

حرص حكومي على تقديم كل الدعم للقطاع الرياضي والرياضيين

تنظيم كبريات البطولات العالمية لوجود منشآت رياضيـة متطـورة

توفير الإمكانات اللازمة لتحقيق الإنجازات بالمحافل الرياضية

مكسب وإنجاز متميز يضاف إلى ما حققته بلادنا من منجزات

 

وسط حضور دولي لافت، افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أمس فعاليات بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي، التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري بتنظيم من “جرافيتي أندور سكاي دايفينغ” بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات الجوية، وذلك بحضور ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورئيس اللجنة العليا للبطولة الشيخ محمد بن راشد آل خليفة.

كما حضر نائب رئيس جمهورية الشيشان للشؤون الأمنية دانييل مارتينوف وعدد من كبار المسؤولين الدوليين ورؤساء الاتحادات الرياضية والمهتمين بالرياضات الجوية ورجال الصحافة والإعلام.

وفي تصريح لسموه بهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن نجاح مملكة البحرين في احتضان هذه البطولة العالمية يعد مكسبًا وإنجازا رياضيًا متميزًا يضاف إلى ما حققته المملكة من منجزات في المجالات كافة، ويعكس في الوقت ذاته ثقة الاتحادات الرياضية الدولية في القدرات التنظيمية واللوجستية لدى المملكة، وما تمتلكه من سجل متميز في تنظيم كبريات البطولات الرياضية العالمية في ظل ما تتمتع به من منشآت رياضية متطورة.

ونوه سموه إلى أن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تحرص على تقديم كل الدعم والمساندة للقطاع الرياضي والرياضيين وتوفير الإمكانات والموارد اللازمة التي تمكنهم من تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل والمنافسات الرياضية.

وقال سموه “إن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء دائم التقدير لكل إنجاز رياضي يسهم في رفع اسم مملكة البحرين عاليا، وإن رعاية واهتمام سموه بالرياضة والرياضيين تأتي انطلاقًا من إيمان سموه بالأثر المهم للرياضة في تنشئة الشباب وتنمية روح المنافسة لديهم”.

وأكد سمو نائب مجلس رئيس الوزراء أن إقامة بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي على أرض مملكة البحرين، ووجود هذا الحشد الكبير من الرياضيين، كان محط أنظار العالم إلى البحرين وعزز من المكانة التي اكتسبتها خلال وقت قصير كموطن لرياضة الطيران الحر الداخلي في المنطقة، فضلا عن أنه يدعم جهود المملكة على الصعيد السياحي.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا للبطولة برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل خليفة في الإعداد والتنظيم للبطولة وما قام به فريق العمل من تهيئة مختلف أسباب النجاح لها بما يليق بمكانة مملكة البحرين وسمعتها إقليميا ودوليا، معربا سموه عن فخره واعتزازه بما يتمتع به أبناء البحرين من قدرات إبداعية متميزة في مختلف المجالات.

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم عُرض فيلم عن مملكة البحرين وما تشهده من تطور في شتى المجالات خصوصا في القطاع الرياضي، والدور الذي تقوم به “جرافيتي” في نشر الاهتمام برياضة الطيران الحر الداخلي في المجتمع.