+A
A-

بائع مخدرات يدعي حيازته 41 ألف دينار من بيع الروبيان

تنظر المحكمة في قضية بيع وتعاطي مواد مخدرة، تضم توأمين “27 عاما”، ضبط بحوزتهما أكثر من 55 ألف دينار، تذرع أحدهما بأن المبلغ الذي عثرت عليه الشرطة يخص أرباح بيع الروبيان الذي يصطاده، فيما برر الآخر أنه لا علم له بمبلغ الـ 15 ألف المضبوط بغرفته.

وقررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل محاكمتهما حتى جلسة يوم 17 أكتوبر الجاري؛ وذلك للاطلاع والرد مع التصريح بصورة من الأوراق لوكيل التوأمين، كما أمرت باستمرار حبسهما لحين الجلسة القادمة.

وتتحصل تفاصيل واقعة القبض على الشقيقين في ورود معلومات حول الأول منهما، مفادها أنه يعمل على ترويج المواد المخدرة بكميات كبيرة، إلا أن أيا من المصادر السرية التابعين لإدارة مكافحة المخدرات لم يتمكن من توطيد علاقته مع المتهم الأول، حتى يتم الترتيب لكمين لضبطه متلبسا بجرمه، وهو يبيع المواد المخدرة. لذا فقد استصدر أفراد شرطة الإدارة إذنا من النيابة العامة عقب تأكدهم من صحة تلك المعلومات، وتوجهت قوة من أفراد الشرطة إلى مسكنه، إذ علموا بأنه موجود فيه بذلك الوقت. وفور مداهمة الشرطة لمسكن المتهم الأول شوهد توأمه -المتهم الثاني- يحاول الفرار منه، وظل يقاوم أفراد الشرطة بشدة، حتى تمكنوا من إلقاء القبض عليه، والذي عثر أثناء تفتيشه على قطعة من مادة الحشيش المخدرة صغيرة الحجم، وعثروا بداخل سيارته على عدد 3 قطع كبيرة يصل إجمالي وزنها إلى 3 كيلوجرامات، فضلا عن العثور في غرفته نومه على مبلغ كبير وصل إلى 14 ألف و980 دينارا. وخلال التحقيق مع المتهم الثاني قرر أن شقيقه هو من وضع مادة الحشيش المخدرة في سيارته، إلا أنه أنكر علاقته بالمبلغ المضبوط في غرف نومه، مدعيا عدم معرفته بأي شيء عن الأموال، كما لا يعلم مصدرها وكيف تواجدت في غرفته. وبتكثيف التحري حول المتهم الأول علم أفراد الشرطة أنه يستأجر شقة لزوجته، وعلى الفور تم التوجه إليها، والتي بتفتيشها تم العثور فيها على مبلغ 41 ألف و816 دينارا وكذلك مبلغ 3500 ريال سعودي. وعقب القبض على المتهم الأول والتحقيق معه حول الواقعة، أنكر أن يكون مصدر الأموال المضبوطة بحوزته هو بيع المواد المخدرة، بل إنها حصيلة بيع الروبيان كونه يعمل في الصيد. فأحالتهما النيابة العامة للمحكمة على اعتبار أنهما في غضون العام 2018، أولا: المتهمان: حازا وأحرزا بقصد الإتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا، ثانيا: المتهم الأول: قدم من دون مقابل مادة الحشيش المخدرة صالح شقيقه التوأم، ثالثا: المتهم الثاني: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا.