+A
A-

“أحمر الناشئين” يحقق العلامة الكاملة في الدور الرئيس

أنهى منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مبارياته بالدور الثاني بنتيجة الفوز على المنتخب الأردني (34/30)؛ ليؤكد تأهله إلى الدور قبل النهائي متصدرًا منتخبات المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية الثامنة والمقامة حاليًا في العاصمة الأردنية عمّان.

وبهذا الفوز يكون منتخبنا قد حقق العلامة الكاملة في الدورين الأول والثاني من البطولة وينتظر الفريق الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية والتي انحصرت بين منتخبات السعودية وإيران والصين تايبيه وستكون مواجهته المقبلة يوم غدٍ الإثنين.

وشهدت مباراة الأمس أمام الأردن تفوقًا بحرينيًا واضحًا منذ البداية اعتمد فيها الجهاز الفني على إراحة الصف الأساسي للمنتخب والمشاركة بالمجموعة الثانية والتي قدمت نفسها بصورة جيدة بدليل الأفضلية الواضحة في معظم فترات اللقاء.

وانتهى الشوط الأول لصالح الأحمر البحريني بنتيجة (18/14) وفيه اعتمد المنتخب في بدايته على أسلوب الدفاع المتقدم والضغط على حاملا الكرة ومن ثم التحول السريع إلى الهجوم المرتد والاستفادة من انطلاقات لاعبي الأطراف علي محمد وعلي العشيري.

وقاد اللاعب محمد عبدالجليل الخط الخلفي لمنتخبنا إلى جانب محمد خليل وجاسم علي وفي مركز الدائرة حسين النجار، ومع الدخول في الدقيقة العاشرة كانت البداية بحرينية بفارق 5 أهداف (8/4) وكان بإمكان الفريق زيادة الفارق لولا التسرع وسوء استقبال الكرات عند التحول إلى الهجوم، في مقابل ذلك واجهت المنتخب الأردني مشكلة التعامل مع الأسلوب المتقدم لدفاع منتخبنا مما أوقعه في الكثير من الأخطاء الفنية التي كلفته الكثير، وعدا ذلك فقد اجتهد لاعبو الأردن لتقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط، لكن اللاعب محمد خليل أعاد فارق الستة أهداف من جديد بهجوم خاطف (18/12) قبل نهاية الشوط بدقيقتين، وقبل أن يضيع لاعبونا كرتين سهلتين استفاد منهما المنتخب الأردن في تقليص الفارق إلى 4 أهداف مع نهاية الشوط.

وجاء الشوط الثاني أكثر تكافؤا بين المنتخبين مع بقاء فارق الثلاثة أهداف لصالح منتخبنا طوال النصف الأول من زمنه، وفيه ظل الاعتماد مرتكزًا على نفس المجموعة التي شاركت في الشوط الأول من قبل منتخبنا في الوقت الذي تحسن فيه أداء المنتخب الأردني واستفاد من تغيير طريقة الدفاع لمنتخبنا بالتحول إلى الدفاع المغلق بدلًا من المتقدم والذي قلص فيه الأردنيون الفارق لأول مرة إلى هدفين في الدقيقة (16) (24/22) لكن بروز اللاعب محمد خليل بأهدافه المباشرة من خارج التسعة أمتار ساهمت في عودة النتيجة إلى فارق الأربعة أهداف (27/23)؛ لتشهد معها المباراة تبادلًا في عملية التسجيل من الجانبين وفيه تأثر منتخبنا بعقوبة إيقاف اللاعب حسين النجار في الدقائق الخمس الأخيرة والتي قلص فيها الأردن الفارق إلى هدف (31/30)، لكن العشيري أعاد ترجيح كفة المنتخب بهدفين متتاليين أكد من خلالهما حسم الأمور لصالح المنتخب وتأهله للدور قبل النهائي من دون أي خسارة.

الخياط: الزيمور جاهز للمشاركة

أكد اختصاصي العلاج الطبيعي بالمنتخب يوسف الخياط جهوزية اللاعب مجتبى الزيمور للمشاركة في مباريات الدور قبل النهائي بعد شفائه من الإصابة التي كان يعاني منها والمتمثلة في حالة التمزق في أربطة مشط القدم.

وقال الخياط إنه بات جاهزًا للمشاركة فيما لم يتأكد حتى الآن إمكان عودة اللاعب محمد حبيب والذي يعاني تمزقا في العضلات الخلفية من الدرجة الأولى ويتم إخضاعه إلى جلسات علاجية مكثفة، مبينًا أن وضعه يسير إلى التحسن ونأمل أن يكون جاهزًا للدور قبل النهائي.

وبخصوص باقي اللاعبين قال الخياط إن الجميع جاهزون رغم وجود بعض الإصابات الخفيفة والناتجة عن الإجهاز المبذول في المباريات إذ يتم تغطية مثل هذه الحالات بالاستشفاء والإملاح مع السوائل والفيتامينات.

الموسوي.. وجهود كبيرة

يقوم المحلل الفني بالاتحاد السيد رضا الموسوي بجهود كبيرة في عمله مع منتخب الناشئين من خلال تصويره للمباريات ومن ثم تحليليها بهدف عرضها على الجهاز واللاعبين في المحاضرات الفنية.

ويقول الموسوي إنه يقوم بقراءة الفريق الخصم ودراسة نقاط القوة والضعف لديه؛ للوقوف عليها وكيفية التعامل معها، إضافة إلى معالجة نقاط الضعف لدى لاعبينا والأخطاء التي يقع فيها المنتخب أثناء المباراة، مبينًا أن تقديمها للاعبين يعتمد على حساب الحالات الموجودة، ففي بعض الأحيان تكون هناك اجتماعات جماعية للاعبين وأحيانًا أخرى يقوم بعمل اجتماعات فردية لكل لاعب على حدة.

وأكد المحلل الفني للمنتخب وجود الاستجابة الجيدة من قبل اللاعبين وقال إننا نجحنا في معالجة الكثير من الأخطاء؛ بفضل تقبل اللاعبين والتزاماتهم بالتعليمات التي تعطى لهم من قبل الجهاز الفني للمنتخب.

تألق الحكمين رضي والشمروخ

شارك الحكمان القاريان محمد رضي وعلي الشمروخ في إدارة العديد من المباريات بالبطولة الآسيوية للناشئين، وقدم الطاقم في ظهوره الميداني مستويات جيدة لاقت القبول من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي.

وكانت المباراة الأخيرة التي أدارها الطاقم القاري يوم أمس بين منتخبي اليابان والهند والتي يتنافس فيها المنتخبان على حجز البطاقة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وانتهت لصالح اليابان، وخلالها وفق الحكمان البحريني في إدارتها وإخراجها إلى بر الأمان.

رئيس الاتحاد يشارك السعوديين احتفالات العيد الوطني

شارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى إسحاقي بعثة المنتخب السعودي الشقيق احتفالها بذكرى اليوم الوطني السعودي بحضور أفراد منتخبنا الوطني للناشئين وبعثة المنتخب الإماراتي الشقيق في فندق السكن بالعاصمة الأردنية عمّان.

وهنأ علي عيسى نظيره محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب الأشقاء الخليجيين، متمنيًا كل الخير والتقدم والازدهار للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

باقر يشيد بتأهل المنتخب إلى كأس العالم

أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد رئيس لجنة المنتخبات إسماعيل باقر بتأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائيات كأس العالم بمقدونيا العام المقبل، وقال إن هذا التأهل يؤكد المستوى المتطور الذي تعيشه لعبة كرة اليد البحرينية ويعكس نتيجة العمل الذي يقوم به رئيس الاتحاد ومتابعته المستمرة للمنتخب بمساندة الأخوة أعضاء مجلس الإدارة؛ من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة للمحافظة على مكانة كرة اليد على المستوى الآسيوي.

ونوه باقر بجهود الجهازين الفني والإداري لمنتخب الناشئين والذين نجحوا في التأهل إلى كأس العالم وخوض 6 مباريات في البطولة دون أي خسارة أو تعادل، مما يؤكد تعاملهم الجيد وقراءتهم الصحيحة لجميع المباريات التي لعبها المنتخب حتى الآن، كما أشاد رئيس لجنة المنتخبات بعطاء اللاعبين وتفانيهم؛ من أجل تشريف المملكة بتحملهم المسؤولية الكاملة؛ من أجل الظهور بالصورة المطلوبة، معربًا عن أمله في استمرار النتائج المتميزة للمنتخب، وأن يكون له مكان في المباراة النهائية للبطولة.