+A
A-

الأحمر يواجه اليابان في آسيوية الناشئين لكرة اليد

يواجه منتخبنا الوطني لكرة اليد للناشئين، نظيره منتخب اليابان، عند الساعة الثالثة والربع ظهرا بتوقيت مملكة البحرين، في افتتاح منافسات الدور الرئيس للبطولة الآسيوية الثامنة لكرة اليد للناشئين المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمّان في الفترة من 16 حتى 26 سبتمبر الجاري.

ويسعى منتخبنا لمواصلة تقديم عروضه القوية ونتائجه الإيجابية في البطولة؛ من أجل التقدم بقوة نحو هدف التأهل للدور نصف النهائي، وتسجيل الانطلاقة المثالية لتصدر منتخبات المجموعة الأولى للدور الرئيس وحجز أحد المقاعد الأربعة المؤهلة لكأس العالم العام المقبل.

وتأهل منتخبنا إلى الدور الرئيس بعد أن تصدر المجموعة الأولى في الدور التمهيدي بجدارة واستحقاق وبرصيد 6 نقاط من 3 انتصارات.

إذ استهل منتخبنا مشواره في البطولة بالفوز على منتخب عمان بنتيجة 33/17، ثم فاز في المباراة الثانية على المنتخب الصيني بنتيجة 34/21، قبل أن يختتم الدور التمهيدي بالفوز على المنتخب السعودي بنتيجة 28/24.

وسيلتقي أحمر الناشئين يوم غد بالمنتخب الهندي، قبل أن يختتم الدور الرئيس بمواجهة صاحب الأرض المنتخب الأردني يوم السبت المقبل.

ووفقا لنظام البطولة الآسيوية، فإن المنتخبات الأربعة التي ستتأهل إلى الدور نصف النهائي ستحصل على بطاقات التأهل لكأس العالم العام المقبل في مقدونيا.

وتتكون بعثة المنتخب من الجهازين الفني والإداري والمكون من المدير الفني صاحبي بن ماجد والمدرب محمد المراغي ومساعده رائد المرزوق وإداري المنتخب جاسم خميس واختصاصي العلاج الطبيعي يوسف الخياط، إضافة الى 16 لاعبا تم اختيارهم في القائمة الأخيرة، وتضم كلا من اللاعبين السيد علي باسم، محمد حبيب، قاسم جعفر، حسين النجار، مجتبى الزيمور، محمد عبدالجليل، حسين علي خميس، علي محمد مسعود، علي رضي العشيري، علي جعفر علي، علي محمد حسن، محمد خليل حسين، مؤيد سمير شعيب، عادل محمد، حسين محمد وجاسم علي خميس.