+A
A-

11 فريقا يؤكدون المشاركة في “عربية الأندية” للسلة بلبنان

أكد 11 فريقا عربيًا المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة للرجال في نسختها الـ 31 التي سيستضيفها نادي بيروت، وستقام منافساتها في مجمع الشياح الرياضي بعاصمة جمهورية لبنان (بيروت) خلال الفترة من 2 حتى 12 أكتوبر المقبل.

وأكدت أندية سبورتنغ بطل الدوري المصري والاتحاد السكندري حامل لقب البطولة العربية 5 مرات، أهلي سداب من عمان، النفط بطل الدوري العراقي، النصر بطل الدوري الليبي، جمعية سلا بطل الدوري المغربي، النجم الساحلي التونسي أو النجم الرادسي بطل تونس، العربي بطل قطر، والكويت بطل الدوري الكويتي، إضافة إلى ناديي بيروت المضيف وهومنتمن حامل اللقب من لبنان، المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة، فيما لم يؤكد بطل الدوري السعودي فريق أحد موقفه من المشاركة.

ومن المتوقع أن يكون التنافس على أرض الملعب كبيرا؛ نظرا للأسماء المهمة من الأندية العربية المشاركة في البطولة، إضافة إلى العدد غير المسبوق المتوقع مشاركته، على صعيد المشاركة في بطولات الأندية العربية وهو إلى 16 ناديا.

ومن المتوقع أن يحضر في لبنان كبار قادرة السلة العربية في الاتحاد العربي وعلى رأسهم اللواء إسماعيل القرقاوي ورؤساء وأعضاء الأندية العربية الكبيرة.

وسبق للبنان أن استضاف البطولة العربية لكرة السلة مرتين، وفاز بلقبها كل من، الحكمة العام 1998، والرياضي في 2009.

وكانت النسخة الماضية من البطولة قد أقيمت باستضافة فريق جمعية سلا المغربي، وتوّج بلقبها فريق هومنتمن اللبناني بعد تغلبه بصعوبة على صاحب الأرض والجمهور جمعية سلا في المباراة النهائية.

ويعتبر فريق الاتحاد السكندري المصري الأكثر تتويجا بلقب البطولة حينما توّج بلقبها في 5 مرات، الأعوام: 1987 بالجزائر، و1990 بالإسكندرية، و1995 بالقاهرة، و1996 و2002 في لبنان.

وستكون هذه المشاركة الأولى للاتحاد، في البطولة العربية لكرة السلة، منذ نسخة العام 2009.