+A
A-

29 سبتمبر قرعة بطولة المنتخبات العربية لرجال الطائرة

اعتمد الاتحاد العربي للكرة الطائرة يوم السبت 29 سبتمبر المقبل موعدا لإجراء قرعة بطولة المنتخبات العربية الحادية والعشرين للرجال والتي ستحتضنها جمهورية مصر العربية من 24 أكتوبر لغاية 2 نوفمبر المقبلين، حيث ستجرى مراسم سحب القرعة في مملكة البحرين التي تحتضن مقر الاتحاد العربي للكرة الطائرة عبر دعوة جميع ممثلي المنتخبات المشاركة.

وبدأت الأمانة العامة للاتحاد العربي التحضير والإعداد لمراسم سحب القرعة والعمل على إتمام كافة إجراءات انطلاق البطولة من خلال التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للكرة الطائرة باعتباره المستضيف للحدث العربي.

وتسلمت الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة حتى يوم الاثنين الماضي موافقة 6 دول للمشاركة في البطولة العربية الحادية والعشرين للرجال، وذلك مع تبقي حوالي 5 ايام على اغلاق باب التسجيل رسميا للمشاركة في البطولة بعدما تم فتح باب المشاركة قبل فترة طويلة.

وتقدمت كلا من مملكة البحرين وجمهورية مصر (المستضيفة) وسلطنة عمان وجمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين بطلب المشاركة الرسمي وارسلت موافقتها النهائية على المشاركة في البطولة بيد أن المجال لازال مفتوحا أمام باقي الدول العربية الأعضاء لإرسال بياناتهم الرسمية بهدف المشاركة.

ووفقا للائحة المسابقات بالاتحاد العربي للكرة الطائرة بأنه في حال اعتماد مشاركة ست أو سبع منتخبات فإن نظام البطولة ينص على اقامتها بنظام الدوري من دور واحد (مجموعة واحدة)، وفي حال مشاركة 8 إلى 12 منتخبا يتم توزيعهم على مجموعتين، ومن 13 فما فوق يتم توزيعهم على أربع مجموعات.

وأقيمت النسخة الماضية رقم 20 من البطولة العربية للرجال في جمهورية مصر العربية في العام 2016 بمشاركة 7 منتخبات عربية، وهي: جمهورية مصر، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة فلسطين، جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، ويعتبر المنتخب المصري هو حامل اللقب ومنتخبنا الوصيف والعراقي ثالثا.