+A
A-

فوز ثمين للبسيتين وسترة ورباعي للأهلي والبحرين

ظفر البسيتين بفوز ثمين ومثير على حساب الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في انطلاق مباريات الدور المؤهل لكأس جلالة الملك لكرة القدم.

ففي المواجهة التي احتضنها استاد النادي الأهلي أمس ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى، حقق فريق السفينة الزرقاء فوزا مستحقا عبر أهداف عبدالله دعيج وفتاي والمحترف أوجنبجي، فيما سجل للاتحاد أحمد عابد وحسن يحيى.

نتائج باقي المباريات

ولحساب المجموعة الأولى أمس أيضا على ملعب مدينة حمد، فاز البحرين على التضامن بنتيجة (4 - 2). وسجل للبحرين نادر فتحي وجعفر صباح وأحمد محمد ولاعب التضامن محمود جاسم بالخطأ في مرماه، وسجل للتضامن سيد حميد ويوسف عبدالله. وأدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه محمد جعفر وعلي سعد، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

ولحساب المجموعة الثانية على ملعب الرفاع، فاز الأهلي على مدينة عيسى بنتيجة (4-1). سجل للأهلي مهدي حميدان وباقر العصفور وضياء سلمان ولاعب المدينة حسن خميس بالخطأ في مرماه، فيما سجل لمدينة عيسى اللاعب أحمد عدنان. وأدار اللقاء الحكم محمد بونفور، وعاونه نواف شاهين وعبدالرحمن الدوسري، والحكم الرابع وليد محمود.

ولحساب المجموعة الثانية على ملعب النجمة، فاز سترة على قلالي بهدف دون رد سجله اللاعب محمود العريبي. وأدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه ياسر تلفت وفيصل علوي، والحكم الرابع محمد خالد.

مجريات الاتحاد والبسيتين

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، مع أفضلية في الجانب الأمامي لفريق البسيتين الذي كان أكثر نجاعة على مرمى حارس الاتحاد إبراهيم عون.

وترجم البسيتين أفضليته، إذ سجل هدف السبق إثر لعبة مقصية للاعب عبدالله دعيج داخل المنطقة جاءت كرتها في شباك الاتحاد بعد مرور (25) دقيقة.

حاول الاتحاد العودة، وبذل منصور مهدي مجهودا فرديا رائعا تمكن على إثره التوغل داخل المنطقة، قبل أن يعرقل ويسقط على الأرض؛ ليحتسب الحكم عبدالله قاسم ركلة جزاء نفذها اللاعب أحمد عابد بنجاح رغم محاولة حارس البسيتين يوسف مأمون التصدي لها (35).

وعاد البسيتين من جديد ليسجل هدف التقدم عبر اللاعب فتاي الذي سدد كرة داخل المنطقة سكنت يسار الحارس الاتحاد (37).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، كاد عبدالله دعيج أن يسجل الهدف الثالث لفريقه، إلا أن كرته المسددة داخل المنطقة أبعدها حارس الاتحاد ببراعة (54).

وحاول لاعب الاتحاد أحمد عابد بكرة رأسية داخل المنطقة، إلا أنها جاورت القائم الأيسر لمرمى حارس البسيتين (63).

وسجل البسيتين الهدف الثالث بعدما لعب سلمان مهدي كرة ركنية تابعها المحترف أوجنبجي برأسه في الشباك (73).

وبذل البديل الاتحادي صادق سلمان مجهودا فرديا رائعا ولعب كرة عرضية تابعها البديل الآخر حسن يحيى في المرمى مقلصا النتيجة لفريقه (82).

أدار اللقاء الحكم عبدالله قاسم، وعاونه صلاح جناحي وسلمان طلاسي، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.