+A
A-

استكمال أولى مراحل تقاطع الفاروق في سبتمبر

 أعلن وكيل الوزارة لشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح عن انتهاء العمل من 50 % من تشجير تقاطع الفاروق في المنامة وهي المرحلة الأولى من أعمال التطوير، حيث ستتبعها المرحلة الثانية فور الانتهاء من الأولى.

جاء ذلك في جولة تفقدية لوكيل لتقاطع الفاروق للاطلاع على سير عملية تطوير المنطقة، يرافقه الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة وائل المبارك وعدد من المهندسين بالوزارة.

وقال أبوالفتح إن المشاريع تندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة، إذ بدأت أعمال التشجير وتجميل المنطقة في أبريل من العام الجاري 2018 واستمرت لمدة أربعة شهور على أن يتم الانتهاء من العمل في شهر سبتمبر المقبل.

ونوه إلى أن المساحة المخصصة لعملية التشجير بلغت نحو 40 ألف متر مربع، وسيتم زراعتها بعدد من النخيل والأشجار والزهور الموسمية. وأوضح الوكيل أن “شؤون البلديات” وضعت ضمن خطتها الاستراتيجية وبناء على برنامج عمل الحكومة برئاسة سمو رئيس الوزراء، خطة عمل متكاملة لزيادة الرقعة الخضراء ومشروعات التشجير والتجميل في أسفل الجسور والشوارع والتقاطعات والميادين في مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ خططها في تجميل وتشجير الشوارع العامة في مختلف مناطق البحرين. واكد أن خطة التشجير والتجميل تأتي بناءً على معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين، والذي تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها الخاصة بالتشجير والتجميل.

وأكد الوكيل أن تطوير تقاطع الفاروق ينقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى تقوم بها الوزارة ممثلة في قسم النباتات التجميلية التي تختص في تطوير المثلثات والدوائر الشمالية للتقاطع، إذ يقوم القسم بتطوير وزراعة المسطحات الخضراء وأشجار الزينة بالإضافة إلى تمديدات شبكات الري وتمديدات الإنارة التجميلية، وصيانة مجسمات السفن الشراعية ضمن خطة التطوير والتجميل والزراعة لتقاطع الفاروق. وأضاف سيتم في المرحلة القادمة طرح أعمال التشجير والتجميل عبر مناقصة عامة، مشيرا إلى أن تقاطع الفاروق يعتبر من أبرز التقاطعات الحيوية في محافظة العاصمة والمملكة بصورة عامة وأن أعمال التجشير والتجميل في التقاطع سترتقي بالواجهة الحضرية للتقاطع.