+A
A-

“سيكو” تطرح ورقة استشارية لاكتتاب “إي بي إم ترمينالز”

طرحت شركة سيكو ورقة استشارة عامة لنشرة الإصدار الأولية المتعلقة بالاكتتاب العام الأولي المقترح لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، في بورصة البحرين، خلال الفترة من 9 إلى 23 أغسطس الجاري، ولمدة 15 يومًا.

ودعت “سيكو” من لديه أي تعليقات أو شكاوى بشأن نشرة الإصدار الأولية لإرسالها إلى مدير الإصدار في الفترة المحددة، مؤكدة أن التعليقات والشكاوى ستكون للاستخدام السري لمدير الإصدار والمصدر “شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين” ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين أو مستشاريهم.

ووفقًا لنشرة الإصدار الأولية، فإنه سيتم طرح 20% من رأس المال المدفوع للشركة للاكتتاب، التي تمثل 18 مليون سهم، وسيتم إدراجها في البورصة.

ويبلغ عدد أسهم شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين 90 مليون سهم، حيث تمتلك شركة “إي بي ام تيرمينالز” الأم 72 مليون سهم التي تمثل 80% من إجمالي الأسهم، و20% الحصة المملوكة لمجموعة يوسف بن أحمد كانو التي تمثل 18 مليون سهم.

وعينت شركة  “سيكو” مديرًا للإصدار والضامن الرئيس لعملية طرح الاكتتاب العام الأول لشركة “إي بي إم تيرمينالز البحرين”. ومن المتوقع إطلاق الاكتتاب العام الأول في أواخر شهر أكتوبر من العام الجاري.