+A
A-

“بولعيلات”تنشر الابتسامة على خشبة الصالة الثقافية

في اشتغاله المستمر على نشر الفرح والابتسامة، قدّم مهرجان صيف البحرين العاشر لجمهوره مساء الجمعة الماضي الموافق 10 أغسطس 2018 المسرحية الكوميدية المغربية “بولعيلات”، حيث أقيمت على خشبة الصالة الثقافية بالتعاون مع سفارة المملكة المغربية لدى البحرين.

واستمتع الحضور بمتابعة تفاصيل المسرحية التي كان بطل قصتها الرئيس السيد “عبد الجبار” الذي يسعى ليكون أحد وجهاء المدينة، إلا أنه لم يرزق بولد لتستكمل به فرحته. وبدأت تتعقد حياة عبدالجبار بعد سعيه للزواج من امرأة أخرى تحقق له أمنيته، حيث يقدم على الزواج وتبدأ مع هذه الخطوة مشكلات الغيرة بين زوجتيه، إلا أنه وبذكاء يتمكن من إعادة مياه الود والمحبة إلى مجاريها في عائلته التي كانت توشك على الانهيار. المسرحية من تأليف عمر عزوزي، وإخراج مريم أجدو، ومن خلال مواقفها الطريفة تتناول وتعالج قضايا تعدد الزوجات في المجتمع المغربي.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين هذا العام مستمر لمدة شهرين ويختتم فعالياته يوم 18 أغسطس الجاري، حيث يقدّم العديد من الأنشطة المتنوعة والملائمة لكل أفراد العائلة في خيمة نخوّل بجانب قلعة عراد. وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان لداعمي مهرجان صيف البحرين، وهم: مركز الشرق الأوسط الطبي، شركة السيارات AA Car Rent، وشركة الإنتاج mii2. ولمساتهم القيمة في إنجاح برنامج صيف البحرين، فإن هيئة الثقافة تتوجه بالشكر إلى سفارات كل من مصر، المغرب، اليابان، ماليزيا، فلسطين، إندونيسيا، السودان، الولايات المتحدة الأميركية، اليمن وتركيا. وتتقدم الهيئة بالشكر أيضا لهيئة شؤون الإعلام وكافة الإعلاميين لمساهماتهم في تغطية أنشطة المهرجان، إضافة لكافة الداعمين من شركات ومؤسسات خاصة.

وللاطلاع على فعاليات مهرجان صيف البحرين 2018، وغيرها من برامج هيئة البحرين للثقافة والآثار، يمكنكم زيارة موقع الهيئة www.culture.gov.bh.