+A
A-

“الغرفة” و“العاصمة” تبحثان تطوير الأسواق المركزية

 بحثت غرفة صناعة وتجارة البحرين مع أمانة العاصمة تطوير وتنمية الأسواق المركزية التابعة لها وهي أسواق المنامة وسترة وجدحفص، خصوصا أن هذه الأسواق تخدم المواطنين والوافدين من جانب، وتلعب دورًا حيويًا في تعزيز الحركة التجارية وخدمة الاقتصاد الوطني من جانب آخر.

وعقد لقاء لهذه الغاية لقاء في بيت التجار، جمع النائب الثاني لرئيس الغرفة محمد عبدالجبار الكوهجي والمدير العام لأمانة العاصمة شوقية حميدان، بحضور لجنة الأسواق التجارية برئاسة عضو مجلس الإدارة عبدالحكيم الشمري. وأشاد الكوهجي بتعاون الجهات المعنية الحكومية مع الغرفة في سبيل الارتقاء بالأسواق التجارية والمركزية في المملكة، كما أثنى على خطط أمانة العاصمة لتطوير الأسواق المركزية.

من جهتها، قدمت أمانة العاصمة عرضًا تفصيليًا عن الخطط التطويرية لأسواق المنامة وسترة وجدحفص المركزية خلال الفترة المقبلة (2018 - 2020) والرامية إلى تطوير المباني والخدمات المقدمة. وأكدت حميدان أن الوزارة تولي اهتمامًا للأسواق المركزية عموما في البلاد؛ كونها توفر جزءا رئيسا من احتياجات المواطنين والمقيمين وتعزز جهود توفير مقومات الأمن الغذائي في البحرين، مشيرة إلى حرص أمانة العاصمة على تعزيز الشراكة مع تجار السوق ومناقشة جميع المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم وسبل معالجتها من خلال لجنة تجار السوق.

بدوره، أكد الشمري أهمية تطوير الأسواق المركزية في البحرين؛ لتتواكب مع الأسواق المتطورة في دول المنطقة، داعيًا إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين مختلف الجهات المختصة المملكة لجعل الأسواق التجارية والمركزية مقصدًا للسياح، مشيدًا بالجهود الملحوظة للقائمين على أمانة العاصمة لتطوير الأسواق المركزية للوصول بها إلى أعلى المستويات.