+A
A-

صدد يصطاد سافرة... ومقابة يحرز أولى 3 نقاط

اصطاد فريق مركز شباب صدد مركز شباب سافرة في فخ التعادل بنتيجة (1/1) في اللقاء الذي جمع الفريقين في السادسة من مساء أمس الأول على ملعب ستاد اتحاد الريف ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وسجل هدف صدد نجم الفريق أحمد يوسف في الدقيقة 79، بينما جاء هدف التعادل لفريق مركز شباب سافرة عن طريق نجمه محمد أحمد في الدقيقة 91 من ركلة جزاء، وبهذه النتيجة رفع صدد رصيده من النقاط إلى 7 من فوزين وخسارتين وتعادل، وفقد سافرة فرصة الانفراد لوحده بالصدارة بارتفاع رصيده إلى 10 نقاط فقط من 3 مرات فوز وخسارة واحدة وتعادل واحد متساويا مع السهلة وأبو قوة مؤقتا ويملكان 10 نقاط أيضا ولكن بأفضلية فارق مباراتي الجولة الخامسة للفريقين.

وظهرت المباراة في شوطها الأول حذرة من الجانبين مع انحصار اللعب في وسط الملعب وتشكيل بعض الهجمات التي لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين مع أفضلية نسبية لسافرة ولكن من دون جدوى، وفي الشوط الثاني ارتفع معدل السرعة عند اللاعبين في تمرير الكرات وتنويع الهجمات على الأطراف ومن العمق وكان صددا أكثر صلابة في خط الدفاع وتهديد مرمى سافرة حتى استثمر إحدى هجماته في الدقيقة 79 مسجلا هدف السبق، وعاد فريق مركز شباب سافرة للوصول إلى مرمى صدد وتهديده بأكثر من هجمة وجميعها اصطدمت باستماتة دفاعية حتى الدقيقة 91 التي شهدت احتساب ركلة الجزاء التي انبرى لها محمد أحمد لينقذ فريقه من خسارة مؤثرة، وشهدت المباراة شدا وتوترا لعدد قليل جدا من اللاعبين وعلى إثر ذلك تم طرد محسن يعقوب من صدد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية وناصر مشعان من سافرة لحصوله على البطاقة الحمراء.

مقابة يكسب السهلة الجنوبية

وفي المباراة الثانية حصد فريق نادي مقابة أول 3 نقاط بفوزه على فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بهدف دون مقابل سجله البديل علي إبراهيم (84) ليترك مقابة المركز الثامن الأخير لفريق السهلة الجنوبية بدون رصيد.

برز من فريق السهلة الجنوبية لاعب خط الوسط السيد علي موسى وحاول صنع الكرات لكنه لقي ضغطاً كبيراً من لاعبي فريق مقابة في وسط الملعب غالبية الأوقات، وفي آخر خمس دقائق ضغط فريق السهلة الجنوبية بكثافة لكن دون أن يتمكن من التسجيل.

وغابت الفرص الحقيقية من الجانبين ولم تظهر إلا بعد مرور تسعة وعشرين دقيقة عندما عكس علي عطية كرة إلى هياف هاني لعبها الأخير في العارضة، وبعد دقيقة أضاع زميله السيد محمد علي فرصة خطيرة عندما انفرد بحارس السهلة الجنوبية عامر موسى الذي أنقذها ببراعة، وكان لاعبو مقابة علي عطية، هياف هاني والسيد محمد علي الأكثر خطورة في الخط الأمامي لكن الشوط الأول انتهى بالتعادل بدون أهداف.

الشوط الثاني بدأ بضغط من لاعبي مقابة وصنع أكثر من فرصة تألق في إبعادها الحارس المتألق عامر موسى رغم قربها من خط المرمى في أول ربع ساعة لثلاث مرات.

وفقد فريق مقابة خدمات لاعبه علي عطية للإصابة وهو أحد اللاعبين المؤثرين في الملعب (65)، ولم يصل فريق السهلة الجنوبية إلى مرمى حارس مقابة حسين يوسف إلا بعد خمسة وعشرين دقيقة لكنه وصول غير مؤثر ولم يشكل اي خطورة عليه، ثم خسر مقابة جهود ثاني لاعب مؤثر في الهجوم وهو هياف هاني (72) ولعب محمد علي مكانه بسبب الإرهاق، لكن البديل علي إبراهيم سدد كرة قوية من منتصف ملعب السهلة الجنوبية استقرت في المقص الأيسر للحارس عامر موسى مسجلاً هدف المباراة الوحيد (84) بعد دخوله بثمانية عشرة دقيقة بدلاً من علي عطية بعد سلسلة فرص ضائعة.

كنا قريبين من الفوز لولا ركلة الجزاء

أعرب نجم فريق صدد رضا حسن عباس عن عدم ارتياحه للنتيجة التي انتهت عليها مباراة فريقه مع سافرة بالتعادل بهدف لكلا الفريقين، وأكد رضا أن فريقه كان يستحق الفوز بالمباراة لأنه كان الطرف الأفضل في المباراة والأكثر خطورة على المرمى وخصوصا في الشوط الثاني لولا ركلة الجزاء التي غيرت النتيجة وحرمت الفريقين من نقطتين كان بالإمكان للفريق أن ينطلق بها سريعا إلى مصاف الفرق المتقدمة في المجموعة.

وفي سؤال حول حظوظ فريقه في التأهل إلى المرحلة الثانية تحدث رضا حسن قائلا: الفريق قدم اليوم مباراة قوية وسنستمر على تقديم مثل هذا الأداء، وأتصور بأن حظوظنا جيدة للتأهل مع ما تبقى لنا من مباريات ويجب علينا الفوز في المباراتين القادمتين، مطلوب منا التعامل بذكاء في مباراتي الجولتين السادسة والسابعة لحسم التأهل وسيكون لبقية النتائج التأثير المباشر في هذا الجانب.

شبيب: تعادلنا لعدم التركيز وإضاعة الفرص

أشار نجم الحراسة في فريق مركز شباب سافرة محمود شبيب إلى عدم تركيز زملائه اللاعبين في مباراة فريقه مع صدد، وقال بعد المباراة: لم يكن هناك تركيز من ناحية اللاعبين وأعتقد بأن هذا هو السبب الأبرز لخروجنا متعادلين، حاولنا اللعبة بقوة أكبر خصوصا في الشوط الثاني وتمكنا من إدراك التعادل ولكننا لم نتمكن من تحقيق الفوز بعد أن أضعنا الفرص في الشوط الأول.

وتابع قائلا: لم يلعب الفريق أي تمارين خلال فترة التوقف التي حصلت وكان لها تأثيرها المباشر على أداء اللاعبين، ولكننا قادرين على التغلب عليها لنعود بقوة في المباراتين القادمتين، عندنا مباراة ضد السهلة وهي مهمة بالنسبة لنا وإذا تمكنا من الفوز سيكون التأهل من نصيبنا بعد التعادل مع مركز شباب صدد في أواخر الشوط الثاني وهو بطبيعة الحال أفضل من خسارة النقاط الثلاث.

شاكر: أداؤنا لا يشفع لنا بالفوز

قال لاعب فريق مرمى السهلة الجنوبية حسين شاكر الذي لعب بديلاً في مباراة مقابة إن فريقه لم يتمكن من تحقيق الفوز على مقابة لتواضع مستوى اللياقة البدنية، مبيناً أن الفريق لم يقدم ما يشفع له بالفوز رغم أنها كانت الفرصة الأخيرة لتحقيق أول 3 نقاط لأنها أمام فريق مقابة الذي لم يحقق أي فوز كما هو حال فريقنا.

وأضاف شاكر: كان فريق نادي مقابة جديراً بالفوز لأنه قدم مستوى أفضل في المباراة وخصوصاً في الشوط الثاني الذي لعب بشكل جيد وهاجم بقوة منذ الدقائق الأولى، بينما فريقنا أضاع فرصة الفوز الأول بسبب انخفاض كبير في مستوى اللياقة البدنية للاعبين وخصوصاً بعد نهاية الشوط الأول الذي تراجع فيه أداء لاعبي فريق السهلة الجنوبية وعاد للدفاع بعد ارتفاع في أداء فريق مقابة وضغطه المتواصل على المرمى.

وأوضح شاكر أن تميز فريقه في بعض فترات الشوط الأول فقده في الشوط الثاني بشكل كامل لعدم التخطيط الجيد وعدم المقدرة على توزيع الجهد على الشوطين.

إبراهيم: نحن الأفضل ونستحق أول 3 نقاط

أكد لاعب فريق نادي مقابة خليل إبراهيم أن فريقه كان الأفضل في المباراة وبسط سيطرته بالكامل على مجريات الشوط الثاني بشكل أوضح من الشوط الأول بفضل الانتشار الواسع في جميع أنحاء الملعب، منوهاً إلى أن الشوط الأول شهد سيطرة كبيرة لكن بدون فاعلية في الهجوم.

وبرر إبراهيم إضاعة الفرص في الشوط الثاني باللعب الفردي غالبية الوقت مع قلة التركيز وانخفاض في مستوى اللياقة البدنية، مبيناً أن فريق مركز شباب السهلة الجنوبية قدّم الفوز والنقاط الثلاث إلى فريق مقابة، مشيراً إلى أن فريق السهلة الجنوبية كان يعاني من بعض المشاكل الفنية والبدنية.

وأثنى إبراهيم على جهود لاعبي فريقه التي وصفها بأنها كبيرة وأهلتهم لكسب أول ثلاث نقاط ومغادرة قاع الترتيب، منوهاً إلى أن فريقه افتقد الظهير الأيمن مهدي سلمان ولعب مكانه أحمد الزاكي وهو قليل الخبرة وأصغر لاعبي الفريق وتأثر الأداء نتيجة ذلك.

واعتبر إبراهيم أن الجدية التي ظهر بها فريقه كانت أحد أهم عوامل الفوز بعد العجز عن التسجيل عبر اختراق الدفاع، مؤكداً أن التسديدات من بعيد كانت الحل الأمثل في ظل إغلاق لاعبي السهلة الجنوبية منطقتهم.

مباراتا اليوم

تقام اليوم الخميس مباراتان ضمن منافسات المجموعة الثانية في الجولة الخامسة، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا مركز شباب سلماباد ومركز شباب الزلاق في مباراة يُتوقع لها أن تكون حامية وشديدة التنافس، فهما يتصدران الترتيب برصيد 12 نقطة لكليهما ولكن سلماباد يتقدم بفارق 5 أهداف عن الزلاق، وفاز الفريقان في 4 مبارياتهما السابقة ويأمل كل فريق الفوز لفض شراكة الصدارة لتبقى لكل فريق مباراتين فقط.

وفي المباراة الثانية يلعب مركز شباب السنابس ضد مركز شباب المحرق في الساعة الثامنة مساء على ستاد نادي اتحاد الريف أيضاً، السنابس في المركز السادس يمتلك 3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين، ولدى المحرق 4 نقاط في المركز الخامس ويتطلع كل فريق إلى الفوز للاقتراب من المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة الكأس.