+A
A-

الضيوف: مبادرات خالد بن حمد مصنع للمواهب الرياضية

شهد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والمعلومات ببوليتكنك البحرين الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة جانبا من دوري خالد بن حمد، والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار ملتقى الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 6 أغسطس الجاري، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

كما شهد المباريات أيضا حضور رئيس المجلس البلدي بمحافظة المحرق محمد آل سنان، ورئيس المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية أحمد الأنصاري، وعضو المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية يوسف الصباغ، ورئيس قسم عمليات تقنية المعلومات والاتصالات أيمن علي الياسي، ورئيس قسم الشبكات علي حسن أحمد، ورئيس قسم الصحة واللياقة ببولتكنيك البحرين محمد راشد الشحي.

صقل المواهب

وأكد الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يقدم مبادرات متميزة تجاه الشباب البحريني وتساهم في صقل مواهبهم في مختلف المجالات خصوصا الرياضية منها، مشيرا إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أخذ على عاتقه تقديم مبادرات رائدة ومتميزة تجاه الشباب البحريني في مختلف المجالات وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية تعزيز دور الشباب في تنمية المملكة بمختلف المجالات واستثمار طاقاتهم للمشاركة في بناء البحرين الحديثة.

وبين الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة تبرز من بين المبادرات الرياضية التي طرحها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دوري سموه للمراكز الشبابية والأندية الوطنية ولذوي العزيمة والفتيات والوزارات والجاليات لكرة قدم الصالات، والذي يعتبر من أهم الملتقيات الشبابية الرياضية التي تجمع نخبة من فئات المجتمع البحريني للتنافس على لقب الدوري المهم، والذي يحمل بين ثناياه أهدافا رياضية تركز على تطوير مهارات الشباب واكتشاف المواهب الرياضية، إضافة إلى أهداف اجتماعية في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع وإشراك الجاليات المقيمة على أرض البحرين.

دوري مميز

وأكد محمد آل سنان أن دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات أصبح من الدوريات المحلية المتميزة، التي تعنى باحتضان الشباب وتساهم بمنحهم الفرصة بالمنافسة الشريفة؛ لإظهار قدراتهم وإمكاناتهم وموهبتهم الكروية، والتي يمكن الاستفادة للأندية المحلية والمنتخبات الوطنية الاستفادة منها، مؤكدا أن وصول هذا الحدث إلى نسخته السادسة وإقامة 6 دوريات ومشاركة كبيرة وواسعة من جانب الشباب البحريني دليل واضح على نجاح منافساتها وتنظيمها الرائع والدعم الذي يحظى به من مختلف وسائل الإعلامية المحلية، والذي ساهم بشكل واضح في انتشارها واكتسابها سمعة طيبة.

دعم الحركتين الشبابية والرياضية

وأشاد أحمد الأنصاري بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين، مؤكدا أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لم يدخر الجهود في سبيل رعاية ودعم الشباب البحريني على مختلف الأصعدة خصوصا الرياضية، مبينا أن سموه حريص على دعم الشباب الرياضي بجميع أشكال الدعم بالشكل الذي يعطي انطباعا بأهمية عنصر الشباب في المجتمع.

بصمات لها أبعاد إيجابية

أما يوسف الصباغ، فقد أشار إلى أن دوري خالد بن حمد سيساهم في اكتشاف المزيد من المواهب في مدق وقرى البحرينية، وإن مشاركة هذا الكم الهائل من لاعبي الأندية والمراكز الشبابية، سيقود إلى المزيد من الاكتشافات على المدى البعيد، وسيؤسس إلى واقع أفضل في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، مشيرا إلى أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة زيادة حجم اللاعبين وإشراك الأندية غير المنضوية تحت راية اتحاد الكرة سيساهم في اتساع رقعة المنافسة لها أبعادها الإيجابية ستكون واضحة على كرة القدم داخل الصالات.

40 جائزة لجماهير الدوري في المنافسات النهائية

عقدت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات وبحضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومدير إدارة المراكز الشبابية وبحضور جميع الأعضاء عقدت اجتماعا تنسيقيا للإعداد والتحضير لمباريات الادوار النهائية لجميع فئات الدوري مع بحث كافة الترتيبات التنظيمية والإدارية الخاصة بالحفل الختامي.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على تغيير المواعيد الخاصة بالمباريات النهائية لتقام يومي الأحد والإثنين 5 و6 أغسطس المقبل، حيث تم اعتماد يوم الأحد لإقامة نهائيات دوري الاندية الوطنية ودوري الفتيات ودوري الجاليات، كما تم اعتماد يوم الإثنين لإقامة نهائيات دوري المراكز الشبابية وذوي العزيمة والوزارات، كما تم اعتماد توصية تغيير موعد المباريات النهائية التي ستقام يومي الأحد والإثنين على أن يبدأ النهائي الأول عند الساعة 4:45 مساء، والثاني 5:45 مساء، والثالث 6:45 مساء.

كما تم اعتماد عملية الفرق المشاركة واعتماد تكريم رعاة الدوري، إلى جانب الاتفاق على تنظيم الأعمال كافة المتعلقة بالنهائيات وتوزيع الأدوار على جميع اللجان، والتي من بينها توجيه الدعوات لكبار الشخصيات والمدعوين والرعاة وترتيب منصة كبار الضيوف وآلية تتويج الأبطال وأصحاب الجوائز الفردية، كما تم الاطلاع على مقترح حفل الختام وفقراته، حيث جرت بروفة أولية لحفل الختام للاطمئنان على الاستعدادات وتحقيقا للنجاح المطلوب، وسيتم إجراء البروفة النهائية يوم السبت.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة العليا الجوائز الخاصة بالجماهير، والتي خصصتها، حيث سيتم توزيعها اعتبارا من منافسات ومباريات الدور نصف النهائي للدوريات، والتي ستقام اعتبارا من يوم غد الجمعة، وصولا إلى المباريات النهائية يومي الأحد والإثنين، إذ تم تخصيص نحو 40 جائزة للجماهير.

فوز كاسح للداخلية على وزارة الصحة

اكتسح فريق وزارة الداخلية منافسة فريق وزارة الصحة بنتيجة 11 هدفا مقابل هدف يتيم في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى من دوري خالد بن حمد لكرة القدم للوزارات.

نتيجة المباراة تؤكد أن فريق وزارة الداخلية هو الأفضل من الناحية الفنية والبدنية، فقد سيطرة على مجريات المباراة سيطرة تامة، وتمكن من دك مرمى وزارة الصحة بنتيجة 11 هدفا جاءت عن طريق سلمان ملا بخش 3-4-19-30-39-40، أحمد المهزع 9، خليفة فيصل حسين 19-26، أحمد الجبن37، أحمد جناحي 34، فيما سجل هدف وزارة الصحة فاضل خليل 40.

فوز صعب للمواصلات والاتصالات على التجارة

تفوق فريق وزارة المواصلات والاتصالات على فريق وزارة التجارة والصناعة والسياحة بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمع الفريقين في منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لدوري خالد بن حمد للوزارات.

وشهدت المباراة تنافسا قويا بين الفريقين، وكانت السمة الغالبة هي إضافة الفرص أمام المرميين، لكن فريق المواصلات والاتصالات استطاع أن يرتب صفوفه بالشكل الأفضل، وأنهى اللقاء لصالحه متفوقا على التجارة والصناعة والسياحة الذي كان ندا قويا.

وجاءت أهداف عن وزارة المواصلات والاتصالات عن طريق محمد فيصل شبيب 9-9، وخليل المريضي 16، علي جعفر31، فيما سجل لوزارة التجارة والصناعة والسياحة كل من علي جعفر 3-40، إسحاق عبدالكريم 15.

الخارجية يتخطى الإعلام بصعوبة

كسب فريق وزارة الخارجية فوزا ثمينا ومهما على حساب فريق وزارة شؤون الإعلام بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري الوزارات.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بين الطرفين بهدف لكليهما.

وفي الشوط الثاني تمكن فريق وزارة الخارجية من حسم الأمور لصالحه.

أهداف وزارة الخارجية جاءت عبر كل من:علي حسين وعبدالرحمن الدوسري في الدقيقتين 10 و26، ولاعب وزارة شؤون الإعلام ليث محمود بالخطأ في مرماه 33. أما هدفا وزارة شؤون الإعلام، فسجلهما اللاعب علي محمد في الدقيقتين 7 و36.

وعوض وزارة الخارجية بهذه النتيجة الخسارة التي تعرض لها في الجولة الثانية أمام فريق وزارة الداخلية.

المالية تتخطى الإسكان بنتيجة كبيرة

حقق فريق وزارة المالية فوزا كبيرا ومستحقا على حساب فريق وزارة الإسكان بنتيجة (11-1)، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

وسيطر فريق وزارة المالية على مجريات المباراة، إذ كان الطرف الأفضل، وظهر ذلك جليا خلال الشوط الأول الذي أنهاه لمصلحته بثلاثة أهداف، قبل أن يزيد غلته في الشوط الثاني، مؤكدا جدارته وأحقيته بالفوز.

أهداف المباراة جاءت على النحو الآتي: علي الرميحي في الدقائق 3 و22 و25 و40، حسين سلمان 12 و13، خليفة النعار 21، محمد الخاجة 30، محمد الغاوي 31، حسين عبدالكريم 39 وعبدالرحمن رياض 40، ولوزارة الإسكان سجل لاعب المالية خليفة النعار بالخطأ في مرماه في الدقيقة 24.

خليفة سلمان يحصد جائزة الأسبوع الثالث  لمسابقة الانستغرام

أجرت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للصالات مراسم السحب على المسابقة الأسبوعية للجماهير من متابعي حساب الدوري على مواقع التواصل الاجتماعي “الانستغرام”.

وابتسم الحظ لـ (خليفة سلمان) ليكون بذلك الفائز الثالث في المسابقة التي تأتي تقديرا واعتزازا من اللجنة المنظمة للدوري على دور الجماهير والمتابعين في دعم الدوري والارتقاء به.

وحددت اللجنة شروطا للمشاركة في المسابقة، وهي (متابعة حساب الدوري @hhskleague، إضافة إلى الإجابة فقط على حساب الدوري)، ورصدت اللجنة المنظمة مبلغ الجائزة بقيمة 50 دينارا.

4 مواجهات في ختام الدور التمهيدي لدوري الوزارات

تختتم اليوم الخميس منافسات الدور التمهيدي الأول لدوري الوزارات بإقامة 4 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، ويلتقي في المباراة الأولى فريقا وزارة الصحة مع وزارة الخارجية عند الساعة 5.00 لحساب المجموعة الأولى، ويلعب فريقا وزارة التجارة والصناعة والسياحة مع وزارة المالية في الساعة 6.00 لحساب المجموعة الثانية، ويلتقي المتأهل فريق وزارة الداخلية مع معهد الإدارة العامة عند الساعة 7.00 لحساب المجموعة الأولى، وأخيرا يلعب وزارة المواصلات والاتصالات مع وزارة شؤون الشباب والرياضة عند الساعة 8.00 لحساب المجموعة الثانية.