+A
A-

“عموري” على مشارف الهلال السعودي

 وضعت إدارة العين الإماراتي، شرطًا أخيرًا للسماح برحيل اللاعب عمر عبد الرحمن عموري، إلى صفوف الهلال السعودي، على سبيل الإعارة.

وذكرت مصادر، أنَّ إدارة العين، تشترط موافقة عضو شرف عيناوي معين على الصفقة، لم تكشف المصادر عنه.

ورغم حالة الجمود التي ضربت المفاوضات في مراحلها الأولى، إلا أنَّها عادت للانتعاش بقوة هذه الأيام، بعد أن جددت إدارة سامي الجابر، طلبها بضم اللاعب الإماراتي.

وأبدت إدارة العين، مرونة في المفاوضات، ووافقت على طلب الهلال، لكن مدة العقد لا زالت العقبة العالقة بين الطرفين.

ويتمسك مسئولو النادي الإماراتي، بانتقال اللاعب لمدة سنة واحدة بنظام الإعارة، فيما يطلب الهلاليون أن تكون مدة الإعارة، عامين مع تخفيض قيمة الصفقة المالية.

ويضغط اللاعب بقوة على إدارة ناديه، لإتمام الصفقة، بحجة أنه يريد تغيير الأجواء، وخوض تجربة احترافية خارجية، وهذا ما دفع العين، إلى إعطاء الهلال، موافقة مبدئية.

من جانبه فتح رئيس العين الإماراتي، غانم الهاجري، الباب أمام إمكانية لعب نجم الفريق، عمر عبدالرحمن للهلال، على سبيل الإعارة. وقال الهاجري، في تصريحات تلفزيونية، إنَّ إدارة ناديه تسعى لتجديد عقد صانع ألعاب الفريق، مشيرا إلى أن هناك اتفاقًا عامًا مع اللاعب على التجديد، وأن الخلاف على تفاصيل العقد. وفيما يتعلق بإمكانية انتقال عموري للهلال، قال الهاجري: “‏سيتم تجديد عقد عموري أولاً، ونبحث عن الخيارات الأخرى، وخيار الإعارة للهلال السعودي”.

وأردف “الذي يرضي عموري والعين نحن معه سواء للهلال، أو غيره”.

وذكرت مصادر أن إدارة الهلال اتفقت مع عمر عبدالرحمن على ارتداء شعار الفريق، لمدة موسم على سبيل الإعارة.

وبحسب مصادر، فإن عموري أبدى موافقته على عرض الهلال، مشترطا موافقة العين، رغم انتهاء عقده رسميا مع الفريق الإماراتي. وتخرج عموري، وهو من مواليد مدينة الرياض، من أكاديمية الهلال، حيث مثله في الفئات السنية، قبل رحيله إلى الإمارات، وتمثيل منتخبها الوطني، وقد توج بجائزة أفضل لاعب آسيوي، لعام 2016.

وفي السياق نفسه، يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد صراعا كبيرا على اللاعب الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري” لاعب نادي العين الإماراتي.

إذ كشفت تقارير صحفية سعودية عن دخول النادي الأهلي السعودي على خط المفاوضات مع الساحر الإماراتي عمر عبد الرحمن نجم نادي العين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأكدت التقارير ان مسئولو النادي الراقي يرغبون في الظفر بخدمات النجم الأول للكرة الإماراتية في السنوات الماضية وأفضل لاعب في آسيا في العام قبل الماضي.

وفي الاطار نفسه يمتلك عموري عروض خليجية من نادي الهلال  حيث قدم الزعيم مؤخرا عرضاً بقيمة 25 مليون درهم للاعب، إضافة لعرض من موناكو الفرنسي.