+A
A-

افتتاح ملعب حديقة النرجس بعد فرشه بالعشب الاصطناعي

 أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبدالله أن البلدية بالتنسيق مع المجلس البلدي لديها اهتمام بتعديل وتسوية الملاعب في الحدائق والمتنزهات والمماشي، بحيث تكون متاحة للشباب لممارسة الألعاب الرياضية وفق أحدث المواصفات والمقاييس، ويراعى فيها توفر معايير السلامة والراحة. وأشار إلى أن هناك ملاعب رملية أخرى سيتم إدراجها ضمن جدول مشاريع الاستبدال بالأرضيات العشبية الصناعية وفق الموازنات المتاحة.

جاء ذلك لدى افتتاحه أمس مع رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري، بحضور عضو المجلس ممثل الدائرة السابعة عبداللطيف  سلمان ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية حسن المناعي، وعدد من الرؤساء وموظفي البلدية، ملعب حديقة النرجس في منطقة وادي السيل.

ويأتي حفل الافتتاح بعد أن انتهت بلدية المنطقة الجنوبية مؤخراً بناءً على طلب ممثل المنطقة العضو البلدي عبداللطيف سلمان من مشروع تركيب عشب اصطناعي في الملعب على امتداد مساحة تبلغ 660 مترا مربعا، حيث كان الأطفال والشباب يحرصون على ممارسة رياضة كرة القدم في أوقات الفراغ بصورة مستمرة في الملعب على أرض رملية غير مهيأة في وقت سابق. يذكر أن قسم المتنزهات والحدائق يدير 4 مضامير مشي ومتنزهين اثنين و3 سواحل و32 حديقة و16 استراحة و19 ملعبا مستقلا.

ويبلغ مجموع المواقع المذكورة 76 موقعا خصصت للترفيه العائلي وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، حيث يبلغ نصيب الفرد من الرقعة الخضراء في المنطقة الجنوبية 2.9 متر مربع لكل فرد (في حين أن مؤشر قياس جودة الأداء يتطلب توفير 2 متر مربع/‏ فرد كحد أدنى).